إعلان

"تعليم البرلمان" توافق على 7 مقترحات بقانون التعليم ما قبل الجامعي

02:01 م الثلاثاء 24 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

وافقت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب - خلال جلستها المنعقدة أمس الإثنين - على 7 مقترحات تقدم بها عضو اللجنة الدكتور إبراهيم حجازي، لإضافتها إلى قانون التعليم ما قبل الجامعي المزمع مناقشته قريبًا باللجنة.

وقال النائب إبراهيم حجازي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، إنه تقدم للجنة التعليم بالبرلمان بطلب دراسة اقتراحاته للقانون الجديد للتعليم قبل الجامعي، والتي تتضمن في مادتها الاولى أن تلتزم المدارس الخاصة والدولية بالتبرع بنسبة 5% من أرباحها السنوية لدعم احتياجات المدارس الحكومية بنفس المنطقة السكنية من أجهزة وتجهيزات.

وأضاف:" على ألا تُدفع تلك التبرعات نقدًا للمدارس الحكومية"، وأردف:" وفي المقابل ستخصم هذه التبرعات التي تقدر بـ 5 % من أرباح المدارس الخاصة والدولية من الوعاء الضريبي المستحق عليها".

ولفت حجازي إلى أن المادة الثانية المقترحة تنص على معاقبة أي معلم أو معلمة أو مسئول إداري أو موظف في أي مدرسة معتمدة من وزارة التربية والتعليم يقوم بالتحرش أو اغتصاب طفلة تحت السن أو هتك عرض طفل تحت السن داخل حدود المدرسة بالعزل من وظيفته، ومنعه من العمل في أي جهة معتمدة من وزارة التربية والتعليم فور ثبوت مثل هذا الفعل، فضلًا عن تطبيق شروط العقاب المنصوص عليه طبقًا لقانون العقوبات المصري.

فيما تنص المادة الثالثة على أن تلتزم جميع المدارس المعتمدة من وزارة التربية والتعليم بالكشف الدوري المفاجئ للمواد المخدرة بمختلف أنواعها على جميع طلاب المراحل الإعدادية والثانوية على الأقل مرة​ كل فصل دراسي، وفي حالة ثبوت التعاطي أو الإدمان يتم فصل الطالب فورًا وحرمانه من التعليم حتى يقدم ما يثبت خلوه من تلك المواد المخدرة في الدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان