إعلان

بالصور.. طلاب الثانوية يشكون من "الاحصاء" : "هنسقط في مادة مش بتضاف للمجموع"

03:10 م الأربعاء 17 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تصوير- علياء عزت:

أدى طلاب الثانوية العامة، المقيدين بالنظام الحديث، اليوم الاربعاء، امتحان الاقتصاد والاحصاء، وهي مادة بها نجاح ورسوب ولكن لا تضاف للمجموع.
وأبدى طلاب الثانوية العامة بلجنة المنيرة الإعدادية بحي السيدة زينب، استيائهم من الامتحان، مشيرين إلى ان امتحان الاقتصاد كان في مستوى الطالب المتوسط، إلا أن امتحان الإحصاء كان صعباً جداً ولم يتمكنوا من حله.

ولفت الطلاب إلى أنه نظراً لأن المادة لا تضاف للمجموع لا يعطيها الطلاب والمعلمين اهتماماً كبيراً، كما أنه كان أمام هذه المادة نصف يوم فقط، حيث أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية أمس الثلاثاء.

وقال الطالب حسام أحمد، أنه مقيد بشعبة علمي الرياضيات، ومع ذلك لم يتمكن من حل امتحان الاحصاء، ولا يعلم إذا كان من داخل المنهج ام من خارجه، لأنه لم يتمكن من مذاكرة المادة قبل الامتحان نظراً لان أمامها نصف يوم فقط، موضحاً أنه على الرغم أنها مادة لا تضاف للمجموع إلا أن الكثير من الطلاب يخشون الرسوب فيها نظراً لأنها مادة نجاح ورسوب.

وقالت الطالبة أسماء محمد المقيدة بالشعبة الأدبية، إن امتحان الإحصاء كان صعباً جدا، ولم يتمكن الكثير من الطلاب من الإجابة عليها، كما أبدت استيائها من عدم جاهزية اللجان، موضحة أنه لم يكن بها "مراوح"، على الرغم من ارتفاع حرارة الجو، ولا تعلم ماذا ستفعل في الامتحانات التي ستؤديها خلال شهر رمضان.

أما الطالبة مريم محمود، المقيدة بشعبة علمي العلوم، أشارت إلى أن الامتحان كان صعباً، على الرغم من أنها كانت قد ذاكرت المادة من قبل، إلا أن الاسئلة لم تكن متوقعة، موضحة أن طلاب الشعبة العلمية لا يدرسون الرياضيات منذ فترة طويلة، لذا لم يكن من السهل عليهم فهم مادة الاحصاء.

وطالب الطلاب الوزارة إما بإلغاء مادة الاقتصاد والاحصاء تماماً، أو إضافتها للمجموع حتى يعطيها الطلاب والمعلمون الاهتمام الكافي، نظراً لأنها مادة صعبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان