إعلان

مجموعة مصرية تنتج ملابس لصالح "أرماني ودوتي" تسعى لزيادة صادراتها لأمريكا

10:03 م الإثنين 29 مايو 2017

مجموعة عرفة جروب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

تعتزم مجموعة "عرفة جروب" المصرية التي تنتج الملابس لصالح مجموعة من العلامات التجارية العالمية مثل "جورجيو أرماني" و"ماسيمو دوتي" زيادة مبيعاتها في الولايات المتحدة، مدعومة بتراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار في أعقاب قرار الحكومة المصرية تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية عن "علاء عرفة" رئيس مجلس إدارة المجموعة وهي أكبر مصدر للملابس الجاهزة في مصر، القول إن السوق الأمريكية كانت بعيدة عن متناول يد المجموعة قبل تحرير سعر الصرف حيث كانت القيمة الرسمية للجنيه أعلى كثيرا من قيمته الفعلية. في الوقت نفسه، فإن انخفاض قيمة الجنيه تسمح للشركة باستئناف وتنمية خطط التوسع في الولايات المتحدة والتي تم تجميدها منذ 2011 في أعقاب الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

وقال "عرفة" إنه منذ بداية 2017، بدأت المجموعة إعادة بناء أسواق التصدير التي خسرتها في السنوات السابقة، مضيفا أنه قبل "تعويم" العملة كان السؤال الذي يفكرون فيه هو متى سيتوقف نشاطهم ولكن الآن هناك أمل "ويمكننا الآن الجلوس مع عملائنا والحديث عن المستقبل".

وأشارت وكالة "بلومبرج" إلى أن خطط التوسع لمجموعة "عرفة جروب" تمثل التحرك الذي يأمل فيه المسؤولون المصريون بعد الإصلاحات الاقتصادية التي طبقتها الحكومة العام الماضي، حيث يأمل المسؤولون المصريون أن يؤدي انخفاض قيمة الجنيه إلى زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

يذكر أن "عرفة جروب" تدير أكثر من 10 مصانع داخل مصر وتوظف حوالي 13 ألف عامل وتسعى إلى زيادة إنتاجها إلى 6500 بذلة يوميا خلال النصف الثاني من العام الحالي مقابل 5800 بذلة حاليا، بحسب رئيس مجلس الإدارة. وتسعى الشركة إلى الوصول بمبيعاتها خلال العام المالي المقبل الذي يبدأ أول فبراير إلى 300 مليون دولار، مع زيادة المبيعات الخارجية إلى 150 مليون دولار.

وقال عرفة إن المجموعة تستهدف أيضا تصدير الملابس التي تحمل علامتها التجارية "كونكريت"، من خلال فتح منافذ لها في دول الخليج عام 2019. كما تعتزم طرح العلامات التجارية الخاصة بها في بريطانيا في السوق المصرية في إطار خطة قوية لاستهداف قطاعات الطبقة المتوسطة من المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان