إعلان

إنذار حكومي للمستثمرين بسحب 3800 قطعة أرض لمنع "تسقيعها"

03:01 م الأربعاء 26 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت هيئة التنمية الصناعية في بيان اليوم، إنها أنذرت أصحاب 3800 قطعة أرض صناعية غير متعامل عليها لأكثر من 3 سنوات منذ استلامها، للتضييق على الذين لم يثبتوا جدية التشغيل، ويسعون لـ "تسقيع الأراضي".

وقال أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه تم إعطاء المستثمرين فرصة للتظلم من خلال تقديم نموذج يحتوي على ما يثبت جدية التشغيل، وأن المصنع منتج، أو طلب مهل محددة لاستكمال إجراءاته، مؤكدا عدم إغلاق أو تعطيل أي مصنع قائم ومنتج مهما كانت الظروف.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء جمعية مستثمري مدينة العاشر من رمضان أمس الاثنين بمقر الهيئة لبحث مشاكل المنطقة الصناعية وطلبات مستثمري المدينة.

وتلقت الهيئة حتى الآن ما يقرب من 1760 تظلما، وتم إلغاء نحو 310 إنذار بالسحب بعد أن تقدم المخصصة لهم هذه الأراضي بما يفيد إثبات الجدية، وفقا لعبد الرازق، مشيرا إلى أن باقي التظلمات جاري منح أصحاب مهل لاستكمال الإجراءات وتوفيق الأوضاع.

وفي محاولة لتقليل فرص التلاعب في هذا الشأن، قال عبد الرازق إن الهيئة قامت بوضع ضوابط لطروحات الأراضي الجديدة، تم التشديد فيها على معايير الجدية لضمان وصول الأراض لمستحقيها سواء في العاشر من رمضان أو غيرها من المدن الصناعية.

وتشمل هذه الضوابط، تقديم المستثمر دراسات فنية ومالية مفصلة، ليتم تخصيص الأرض مباشرة للمستثمر الجاد والذي تنطبق عليه كافة الاشتراطات، على أن يتم اللجوء إلى القرعة كخيار أخير إذا ما تقدم أكثر من مستثمر على نفس القطعة وينطبق عليهم نفس أولوية التخصيص.

فيديو قد يعجبك: