إعلان

"ميتسوبيشي" لهيئة الاستثمار: نعتزم تقديم عرض متكامل للحكومة المصرية

12:51 م الأحد 28 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

التقى محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بعدد من الوزراء والمسئولين الأفارقة واليابانيين وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لانعقاد مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا (TICAD) الذي يقام بالعاصمة الكينية نيروبي.

ووفقًا لبيان لهيئة الاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، التقى خضير مع وزيرة التجارة والصناعة والترويج للقطاع الخاص والسياحة بدولة توجو "بيرناديتي ليجيزيم بالوكي"، حيث أعربت الوزيرة عن تطلعها لمشاركة فعالة لمصر بمعرض توجو الدولي المقرر إقامته نهاية العام الجاري 2016، خاصةً وأن مصر هي ضيف شرف المعرض.

وأكد خضير "التزام مصر بدعم الدول الأفريقية، خاصة دولة توجو نظراً لأهمية موقعها الاستراتيجي في غرب أفريقيا."
 
كما التقي خضير وكليفورد تنداري رئيس مركز الاستثمار التنزاني، لبحث سبل تعزيز التعاون المشتركة بين البلدين، حيث تعد تنزانيا من أهم دول شرق أفريقيا وتمثل سوقاً واعداً للاستثمارات المصرية.

وشدد خضير على اهتمام الهيئة بتقديم الدعم الفني لهيئات الترويج للاستثمار الأفريقية وخاصة تنزانيا، التي طالبت الهيئة بتنظيم مزيد من البرامج التدريبية للكوادر التنزانيه، معربة عن تطلعها لتوقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات حول أساليب جذب الاستثمارات الأجنبية، وطرق تعزيز التعاون بين الشركات المصرية والتنزانية.

واجتمع خضير بوفد شركة ميتسوبيشي اليابانية لبحث المشروعات الحالية والمستقبلية للشركة في مصر، وأبدى ممثلو الشركة اهتمامهم بعدد من الصناعات في مصر ومنها صناعة الحديد والصلب، ورغبتهم في تطوير المصانع الحالية باستخدام أحدث التكنولوجيات اليابانية، مؤكدين اعتزامهم تقديم عرض استثماري متكامل للحكومة المصرية في هذا الشأن.

وأكد خضير لمسئولي الشركة، استعداد الهيئة لتقديم الدعم اللازم لزيادة الاستثمارات اليابانية في مصر وخاصة في ظل خطة الحكومة المصرية على تحفيز القطاع الخاص للدخول في شراكات جديدة أو إجراء توسعات بالسوق المصري لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة الحالية.

كما التقي خضير وماسهيرو كواهارا الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ببنك طوكيو ميتسوبيشي، الذي أبدى اهتمام البنك الشديد بدعم الشركات اليابانية للاستثمار في مصر.

وقال خضير إن مصر تعد ثاني أكبر اقتصاد في أفريقيا، وترتبط باتفاقات شراكة مع الاتحاد الأوروبي، وكذا مع السوق الأمريكية، فضلًا عن الارتباط بأسواق منطقة الشرق الأوسط من خلال اتفاقية التجارة الحرة العربية (GAFTA)، والسوق الأفريقية من خلال اتفاقية الكوميسا (COMESA)، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات الثنائية مع عدد من الدول الأخرى.

وأضاف أن مصر تتمتع أيضًا بميزة تنافسية فيما يتعلق بالتكلفة الإنتاجية، ودعم الصادرات، وتوافر الموارد الطبيعية، والموارد البشرية في مختلف التخصصات، الأمر الذي سيمثل قاعدة انطلاق حقيقية للشركات اليابانية المستثمرة في مصر وأفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان