إعلان

المجر: مفاوضات بشأن مشروع مشترك مع شركة تابعة للجيش المصري بمجال السيارات

03:38 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد بيتر زيجارتو وزير خارجية المجر، أن بلاده تعتبر مصر شريكًا اقتصاديًا وتجاريًا مهمًا في العالم العربي، ويتم حاليًا تنفيذ خطة عمل لتعزيز وإعطاء دفعة قوية للتعاون الاقتصادي والتجاري المشترك من بينها إقامة عدد من المشروعات التي تم الاتفاق عليها بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

وأضاف وزير خارجية المجر - في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - أنه أجري مباحثات هامة اليوم مع المهندس هشام إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور جلال السعيد وزير النقل حول مشروع رائد وهو توريد 700 عربة قطار للسكك الحديدية في مصر بتمويل مجري يقدر بقيمة 900 مليون يورو والتي سيتم تصنيعها في كل من المجر وروسيا.

وأفاد بأنه يتم التفاوض حاليًا لإقامة مشروع مشترك بين إحدى الشركات التابعة للقوات المسلحة، وشركة مجرية كبرى في مجال السيارات لتصنيع قطع غيار العربات والشحنات، وكذلك مشروع تطوير الترام بالإسكندرية والذي من المتوقع أن يتم تمويله من البنك المجري.

وأردف زيجارتو، قائلًا إنه بحث اليوم مع الدكتور عصام فايد وزير الزراعة سبل تعزيز التعاون في مجالات توريد المنتجات الزراعية والإنتاج الحيواني واللحوم الحية و الري وإدارة المياه، مشيرًا إلى استعداد بلاده توفير المئات من الخبراء في مجال الطاقة النووية في ضوء بناء المحطة النووية وتوفير التدريب للمهندسين للمصريين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: