إعلان

بدء فعاليات معرض "دعم المدن الحدودية للمصنوعات اليدوية" بمقر المالية

06:51 م الأحد 23 أكتوبر 2016

بدء فعاليات معرض دعم المدن الحدودية للمصنوعات اليد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

بدأت، اليوم الأحد، بمقر وزارة المالية بمدينة نصر فعاليات معرض دعم المدن الحدودية للمصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية والتي تستمر أعماله حتى الخميس المقبل

ووفقًا لبيان للمالية اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن الحكومة حريصة على تشجيع وتحفيز أسر المناطق الحدودية من خلال إقامة معارض للترويج لمنتجاتهم حيث تستهدف الحكومة مساعدتهم في بيع منتجاتهم وتسويقها في كل أنحاء الجمهورية من خلال استضافة هذه المعارض بالجهات التابعة مثل مصلحة الضرائب.

وقال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشؤن الخزانة العامة، إنه سيتم إقامة معرض المصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية بصفة دورية كل شهرين أو ثلاثة أشهر على الأقل بمقر وزارة المالية، وتوفير كل التسهيلات والاحتياجات للمشاركين وذلك بناءً على طلب المشاركين في إقامة المعرض لبيع منتجاتهم.

وأضاف "معيط" أنه يدعم كل هذه الأنشطة والمنتجات اليدوية والحرفية، وأنه فخور بهذه المنتجات التي تمثل فخر الصناعة المصرية والتي تبعث برسالة للخارج بجودة المنتج المصري، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة للعارضين وتوفير سبل الراحة لهم.

وأكد ضرورة التنسيق مع كافة الوزارات والهيئات، وكذلك التواصل مع المحافظين لمساعدة العارضين على إقامة العديد من المعارض خاصة في الأماكن السياحية والذي يعد نوعًا من تسويق الآثار والمنتجات اليدوية والتراثية معًا، ويأتي هذا في ظل قيام الوزارة بدعم الصناعات اليدوية.

ودعا نائب وزير المالية، كل المشاركين بالمعرض بتجميع كافة الأفكار والمقترحات والأنشطة وإعدادها في تقرير وإرسالها إلى الوزارة للأخذ بهذه المقترحات القابلة للتنفيذ، لمساعدتهم في تسويق منتجات أسر هذه المناطق الحدودية، وكذلك بحث فرص تسويق هذه المنتجات في الوزارات و المصالح والهيئات الأخرى وشركات الاستثمار والبنوك والبورصة.

وحضر افتتاح المعرض رجاء منصور رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية ووحدة تكافؤ الفرص، واللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، ووفقًا للمالية شهد المعرض رواجًا كبيرًا وإقبالاً من العاملين بأبراج الوزارة على كافة المنتجات المعروضة.

وأشاد المشاركون بالمعرض بمبادرة الحكومة ممثلة في وزارتي المالية والسياحة في تنظيم وإقامة هذا المعرض، وطالبوا بأن يتم إقامة العديد من المعارض في كافة الإدارات والهيئات التابعة لوزارة المالية على مستوى الجمهورية لمزيد من الترويج لمنتجاتهم بكافة المحافظات.

فيديو قد يعجبك: