إعلان

لجنة الطاقة بالبرلمان توافق على 6 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز

06:52 م الأحد 23 أكتوبر 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال إجتماعها اليوم الأحد، برئاسة المهندس طلعت السويدي، بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، على 6 اتفاقيات للترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع بعض شركات البترول والغاز للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما في عدد من المناطق.

ويأتي في مقدمة الاتفاقيات مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد مع الهيئة العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية شقير البحرية بخليج السويس، ومشروع قانون بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد مع الهيئة العامة للبترول وشركة صحاري للزيت والغاز للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية غرب قارون بالصحراء الغربية.

كذلك تشمل مشروعات القوانين التي وافقت عليها اللجنة المٌشتركة، مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة اديسون إنترناشيونال (إس بي إيه) للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال شرق حابي البحرية بالبحر المتوسط.

وتتضمن الاتفاقيات مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية، وشركة أيوك برودكشن بي في، وشركة بي بي اكسبلوريشن (دلتا) ليمتد، وشركة توتال إي أند بي إيجيبت بلوك 7 بي في، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الحماد البحرية بالبحر المتوسط.

كما وافقت اللجنة على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة اكسبلوريشن (دلتا) ليمتد، وشركة أيوك برودكشن بي في، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال رأس العش البحرية بالبحر المتوسط.

ووافقت أيضًا على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة بي بي اكسبلوريشن (دلتا)، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الطابية البحرية بالبحر المتوسط.

فيما قررت اللجنة المُشتركة تأجيل التصويت على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة شرق عش الملاحة البحرية منطقة مجاويش البحرية بخليج السويس، وذلك لاسيتفاء بعض البيانات المطلوبة.

فيديو قد يعجبك: