أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

سياسيون: كلمة السيسي ''إعلان غير مباشر'' عن ترشحه للرئاسة


سياسيون: كلمة السيسي ''إعلان غير مباشر'' عن ترشحه للرئاسة

الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع

1/12/2014 2:20:00 PM

كتب - أحمد علي وعبير القاضي:

أكد عدد من القوى السياسية، بأن كلمة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، أمس السبت، خلال الندوة التثقيفية التي عقدت بحضور قادة وضباط بالقوات المسلحة وبعض الإعلاميين والفنانين، تعد إعلانا غير مباشرا للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، تلبية لمطالب الشعب المصري.

وقال النائب صلاح الصايغ، عضو مجلس الشورى السابق، إن حديث الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أمس بمثابة إعلان غير مباشر لترشحه لرئاسة الجمهورية.

وقال في تصريح لمصراوي، رأينا قادة الجيش يقفون ليصفقون له، وهو ما يعني ضمنيا عدم اعتراضهم على ترشحة للرئاسة، وأنهم يقدرون أن الظرف التاريخي يتطلب قيادة حكيمة مثله تعبر بالوطن إلى بر ا?مان.

وتوقع الصايغ أن يعلن السيسي ترشحه بشكل حاسم للرئاسة عقب الاستفتاء على الدستور، خاصة إذا جاءت نسبة المشاركة والتصويت بـ''نعم'' كبيرة.

ومن جانبه قال النائب حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، إن كلمة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، تعد طلبا رسميا منه للشعب المصري لتفويضه في الانتخابات الرئاسية.

وأكد الفخراني أن الشعب المصرى سيخرج ليلبي طلب السيسي لثقته الكبيرة فيه، مشيرا إلى أن حديث السيسى يعد إعلان غير مباشر عن تلبيته لمطالبات ترشحه للرئاسة.

وأكد البرلماني السابق ضرورة تحقيق الخطوة الأولى من مسيرة الاستقرار وهى الموافقة على الدستور، ثم يتم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لإستكمال مسيرة الاستقرار.

وأوضح اللواء عادل القلا رئيس حزب مصر العربي الإشتراكي وعضو مجلس الشعب السابق، أن كلمة الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع جاءت تلبية للإرادة الشعبية التى تطالبه بالترشح للرئاسة، مؤكدا أنه لايجوز لرئاسة البلاد في هذه الفترة سوى السيسي أو الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق في حال عدم ترشح السيسي.

وأكد أبوالعز الحريري، القيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي والمرشح الرئاسي السابق، إن تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسي حول إمكانية ترشحه لانتخابات الرئاسة، تحمل إعلانا ضمنيا لترشحه، مشددا على أن ترشحه يعني نجاحه في الانتخابات وتوليه منصب الرئاسة.

وأضاف الحريري من خلال حسابه الشخصي على موقع'' فيسبوك'' اليوم الاحد، أن ''الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء وعده بأن يعامل من قامت جماعة الإخوان بقتلهم أو إصابتهم أثناء الاشتباكات مع الأهالي كمعاملة شهداء الثورة، نافياً أن ينطبق هذا القرار على قتلى جماعة الإخوان لانهم في وضع القاتل والإرهابي الذي يعتدي علي الدولة ومؤسساتها''.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. كلمة السيسي كاملة قبل أيام من الاستفتاء

الكلمات البحثية:

القوى السياسية | عبد الفتاح السيسي | صلاح الصايغ | رئاسة الجمهورية | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل