الجمعة-27-رمضان-1435 الموافق 25-يوليو-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

محمد رأفت.. مراسل مصراوي الذي كاد يفقد حياته ''فداء قطة العباسية''

محمد رأفت.. مراسل مصراوي الذي كاد يفقد حياته ''فداء قطة العباسية''

محمد رافت واثار الاعتداء واضحة على وجه - مصراوي

5/3/2012 1:46:00 PM

كتب- أيمن شعبان:
محمد رأفت.. واحد من أعضاء فريق العمل بمصراوي، خرج كعادته حاملا أدواته، لتوثيق ما يحدث بربوع مصر، ولنقل الحقيقة، لكنه لم يكن يدري انه على موعد مع الموت ظهر الأربعاء، بميدان العباسبة.

اشتباكات العباسية.. بلطجية يهاجمون المعتصمين.. معتصمون يهاجمون الأهالي.. بلطجية الأمن يهاجمون المعتصمين.. من يقتل من؟.. أين الحقيقة.. ذلك ما ذهب محمد رأفت للبحث عنه، وإجلاؤه، محاولا توثيق ما يحدث بعدسته..

الدماء في كل مكان.. المصابون بالعشرات.. الاشتباكات تتصاعد.. يتخذ رأفت من سيارة ستارا، ليتخفى خلفه في محاولة لتصوير ما يحدث.. المعتصمين من خلفه، والبلطجية امامه، فجأة يهجم البلطجية ويتراجع الثوار، ويجد المراسل نفسه محاطا بعشرات البلطجية.

''بتصور إيه يا أستاذ''.. صوت جهوري كان أول ما سمعه رأفت، مرتبكا حاول أن يجيب'' ولا حاجة''، وبلا مقدمات يفاجئه ثلاثة من الخلف، طارحينه أرضا، وقام آخران بسحله، وشده جرا إلى شارع جانبي، وخلال الرحلة نال رأفت عدة ركلات في الوجه والبطن، وحاول المقاومة، ولكن دون جدوى.

''كله فدا قطة''.. جملة واحدة استمر يسمعها محمد رأفت طوال ما يقرب ساعة من الضرب المتواصل، الذي تعدى الركل لاستخدام السنج والمطاوي، ولم ينجد رأفت سوى انه تظاهر بالموت، فتركه البلطجية في حالة يرثى لها وفروا، قبل أن ينقله مجموعة من المعتصمين لمستشفى عين شمس التخصصي.

ولم نتمكن من تحديد هوية "قطة"، الذي كاد محمد رأفت أن يدفع حياته فداءً له، غير أن بعض المعتصمين، والمتابعين، قالوا إن "قطة"، أحد بلطجية العباسية، وقيل إنه قتل في الاشتباكات، واتهم أتباعه المعتصمين بقتله.

''محمد رأفت''.. يرقد الآن بين يدي ربه، مصابا بحوالي 23 غرزة بالرأس، وجروح قطعية بالظهر والوجه، معانيا آثار محاولة قطع أذنه، وشفتيه.

''حسبي الله ونعم الوكيل''.. تلك هي الكلمة الوحيدة التي ينطق بها محمد رأفت في اللحظات القليلة التي يفيق منها، قبل أن يذهب من جديد في غيبوبه.

اقرأ أيضا:

تقرير: المستشفيات أغلقت أبوابها أمام مصابي العباسية

محمد رافت اثناء نقله الى مستشفى عين شمس التخصصيمحمد رافت اثناء نقله الى مستشفى عين شمس التخصصيمحمد رافت اثناء نقله الى مستشفى عين شمس التخصصياثار الاعتداء الغاشم على ظهر محمد رافتمحمد رافت بمستشفى عين شمس التخصصيمحمد رافت بمستشفى عين شمس التخصصي

الكلمات البحثية:

محمد رأفت | مصراوي | ميدان العباسبة | احداث العباسية | اخبار مصر | اعتصام العباسية | اعتصام وزارة الدفاع | مصور مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل