أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

السفارة الأمريكية بمصر تحذر رعاياها من أحداث عنف بعد أحكام العزل

السفارة الأمريكية بمصر تحذر رعاياها من أحداث عنف بعد أحكام العزل

السفارة الأمريكية بالقاهرة

6/13/2012 11:55:00 PM

القاهرة - أ ش أ:

أصدرت السفارة الأمريكية رسالة أمنية تحذيرية لرعاياها المتواجدين فى مصر طالبتهم فيها بتوخى الحذر من عنف محتمل واضطرابات سياسية عشية جلسة المحكمة الدستورية .

وأشارت السفارة الأمريكية فى رسالتها عبر موقعها الالكترونى إلى أن المحكمة الدستورية العليا ربما تصدر غداً الخميس حكمها فى قضيتين يمكن خلالهما حل البرلمان حالى وإبطال ترشح أحد المتسابقين على منصب رئيس الجمهورية ..وحًذرت من أن هذين الحكمين المهمين اللذين يتم متابعتهما عن كثب وقد يؤدى أى قرار بشانهما إلى احتجاجات.

وأضافت الرسالة التى حملت عنوان " رسالة امنية للمواطنين الأمريكيين .. الانتخابات" ، أن قرارات المحكمة قد تزيد من مستوى التوتر فى وقت تتوجه فيه مصر لصناديق الاقتراع لانتخاب أول رئيس منتخب ديمقراطيا يومى 16 و 17 يونيو.

وأوضحت الرسالة أنه وفيما ينتظر الإعلان الرسمى عن الفائز بهذه الانتخابات يوم 21 يونيو لكن المحتمل أن تظهر النتائج غير الرسمية فى وسائل الإعلام قبل ذلك.

ونصحت السفارة الامريكية فى هذا الاطار مواطنيها ورعاياها فى مصر - فى الوقت الذى سيكون فيه الأسبوع المقبل مرحلة تاريخية لمصر- تبيان تحركاتهم عن كثب والبقاء على علم بالحالة القائمة.

وحذرت الرسالة من أن ميدان التحرير ومحيط مسجد القائد ابراهيم بالإسكندرية يظلان منطقتى التجمعات المشتركة لمجموعات كبيرة من المحتجين السياسيين .. ومع ذلك فقد حذرت الرسالة من أن "اضطرابات سياسية وعنف محتمل يمكن أن يحدث بشكل مفاجىء وبأى أعداد فى مناطق من مصر".

وأضافت الرسالة ان ميدان التحرير كما لوحظ سابقا شهد حوادث عدة وجرائم .. ونصحت السفارة الامريكية فى مصر رعايا الولايات المتحدة بتجنب منطقة ميدان التحرير بما فيها محطة مترو أنفاق السادات .

كما طالبت المواطنين الأمريكيين بضرورة البقاء على وعى بالوضع السياسى الراهن ودراسة البيئة المحيطة فى كافة تحركاتهم خاصة طرق السفر وأماكن التجمعات الكبرى التى قد تشهد مثل هذه الحوادث .

وأشارت الرسالة إلى أن الرعايا الأمريكيين يتعين عليهم كذلك مراعاة أنه وحتى التظاهرات التى ينتوى أن تكون سلمية يمكن أن تتحول لمواجهات وتشهد تصعيدا للعنف.

كما طالبتهم بمراجعة خطط أمنهم الشخصى ليكونوا على بينة بكل ما يحدث فى مصر.

اقرا ايضا :

السفارة الأمريكية تنفي وجود شفرات خاصة لتشغيل السيارات الدبلوماسية

 

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

اخبار مصر | السفارة الأمريكية | المحكمة الدستورية العليا | رئيس الجمهورية | وسائل الإعلام | مسجد القائد ابراهيم بالإسكندرية | ميدان التحرير |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل