إعلان

هل الجبال ساجدة طوال الوقت؟.. دكتور عصام الروبي يجيب

02:15 م الأحد 11 ديسمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أكد الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، أن الجبال آية من آيات الله دعانا الله للتدبر فيها، مشيرًا إلى انها ساجدة مسبحة، وكشف القرآن الكريم النقاب عن تسبيحها وحدد زمان التسبيح، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة ص،" اصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ * إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاقِ* وَالطَّيْرَ مَحْشُورَةً ۖ كُلٌّ لَّهُ أَوَّابٌ".

وأضاف الروبي، خلال استضافته ببرنامج "مصر أحلى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد 2"، أن الجبال مسبحات لله رب العالمين صباحًا ومساء، مشيرًا إلى معني أواب التي وردت في الآية الكريمة فالأوبة تكون مرتبة أعلى من التوبة لأنه حينما يتوب الإنسان يصل إلى الإنابة ثم يترقى العبد من الإنابة إلى الأوبة.

واستشهد الروبي على أوبة الجبال وتوبتها وإنابتها وتسبيحها وذكرها لمولاها، بقول الله-تعالى-في سورة سبأ" يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ ۖ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ"، فأوبي معناها يكون سبحي واحمدي.

وأضاف الداعية الإسلامي أنا كإنسان مسلم كيف لا أسجد لله والكون كله من الذرة إلى المجرة ومن الفرش إلى العرش في تسبيح وسجود لله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان