إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق وأفضل الأعمال

12:03 ص الإثنين 23 أكتوبر 2023

دعاء جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(مصراوي):
الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".
ومن روائع الدعاء في جوف الليل:
اللهم سخر لنا جنود الأرض وملائكة السماء وكل من وليته أمرنا، وارزقنا حظوظ الدنيا ونعيم الآخرة، ويسر لنا كل أمر عسير، وقل لما نريد كن ليكون بحولك.
ربي أسألك أياما جميلة وراحة بال وتوفيقا من عندك، وأعوذ بك من عثرات اللسان، وأسالك اللطف فيما قضيت والمعونة على ما أمضيت وأسألك كل خير هو من فضلك.
اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربنا ونحن عبادك، ظلمنا أنفسنا، واعترفنا بذنوبنا فاغفر لنا ذنوبنا جميعها، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، تباركت وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك.
اللهم إنا نسألك اللطف فيما قضيت، والمعونة على ما أمضيت، ونستغفرك من قول يعقبه الندم أو فعل تزل به القدم ، فأنت الثقة لمن توكل عليك ، والعصمة لمن فوض أمره إليك {وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ}.
اللهمَّ صلِّ على نبيِّ الرحمةِ، وَشفيعِ الأمةِ، وَكاشِـفِ الغُمَّةِ، وَمُجْلي الظُّلْمَةِ، وَمُولي النِّعمةِ، وَمُؤْتي الرَّحمةِ، صاحِبِ الحوضِ المورودِ، وَالمقامِ المحمودِ، الموصوفِ بالكرمِ والجودِ، اللهمَّ صلِّ على مَنْ هو في السماءِ سيدُنا محمودٌ وفي الأرضِ سيـدُنا محمدٌ.

فيديو قد يعجبك: