إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تحجب إحسانك بتقصيرنا ولا تمنع فضلك بغفلتنا

12:12 ص الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):
الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".
ومن روائع الدعاء في جوف الليل:
اللهٰم أنت المعين وبك الأنفس تستعين وبك القلوب تستكين فاجعلنا لنعمك شاكرين وبقضائك راضين وبرضاك طامعين وفي ظل عرشك آمنين مطمئنين وفي الجنة خالدين.
يا حي يا قيوم لا تحجب إحسانك بتقصيرنا ولا تمنع فضلك بغفلتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك واشف مرضانا وارحم موتانا واختم بالصآلحات أعمالنا.
اللهم يا دافع البليات ، ويا كاشف الكربات ، ويا غافر الزلات ، ويا مقيل العثرات ، أقل عثراتنا ، وارحم زلاتنا ، واكشف كرباتنا ، وكفر عنا سيئاتنا ، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات .
اللهم اغفر لنا الذنوب التي تُغير النعم ، وتُقتر الأرزاق ، وتحبس الدعاء ، وتنزل البلاء.
اللهم اغفر لنا جميع الذنوب التي لا يسعها إلا حلمك ، ولا ينجي منها إلا عفوك يا الله.
اللهم إنا نسألك اللطف فيما قضيت، والمعونة على ما أمضيت ، ونستغفرك من قول يعقبه الندم ، أو فعل تزل به القدم ، فأنت الثقة لمن توكل عليك ، والعصمة لمن فوض أمره إليك {وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ}.
اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يفتح به الصدور، وجميع الأمور، من هو زين الكون والحب الرباني المكنون، بعدد كل ما قال له الله كن فيكون، وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم النشور، بجاهك يا عزيز يا غفور، ويا خالق النبي محمد من نورك، والملائكة من نوره، يا حي يا قيوم يا نور النور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان