إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم هب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك

12:09 ص السبت 09 مارس 2024

الدعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، نسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك , فإنك واسع الكرم، كثير الجود، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر يا رب العالمين.

اللهٰم يا من لا تأنس الأرواح إلا به ولا تركن النفوس إلا إليه ولا تطمئن القلوب إلا بذكره اجعلنا ممن أصبح وقد أصلحت قلبه وألهمته رشده ويسّرت أمره وسترت عيبه وغفرت ذنبه ورضيت عنه وأرحت باله وفرجت همه.

اللهٰم يا صاحب الفرج، يا من إلى سمائك ﷺ عرج، يا من شُق البحر لموسىٰ حتى خرج، أخرجنا يا الله من الضيق إلى الفرج. ربي ارفع مقام أحبتى في الدنيا والآخرة وأثلج صدورهم بدخول جنتك وأصلح ذريتهم ونور بصيرتهم ولا تمكن عليهم ظالماً ولا حاسداً، واجعل حياتهم في راحة وسعادة ومغفرة يا سميع الدعاء.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد عدد من صلِ عليه، وصلِّ على سيدنا محمد عدد من لم يصلِ عليه، وصلِّ على سيدنا محمد كما أمرت بالصلاة عليه، وصلِّ على سيدنا محمد كما تحب أن يصلِ عليه، وصلِّ على سيدنا محمد كما ينبغي أن يصلِ عليه، وصلِّ على سيدنا محمد بقدر حبات الرمال، وأوراق الأشجار، وقطرات المطر، وأنفاس البشر، من أول الدهر، إلى أخر الدهر، عدد ما كان، وعدد ما يكون، وعدد ما هو كائن في علمك، وعلى آله وسلم تسليما.

فيديو قد يعجبك: