إعلان

أثناء قضاء المصيف.. كيف تحمي نفسك من مخاطر السرقة؟

09:23 م الإثنين 02 يوليه 2018

أثناء قضاء المصيف.. كيف تحمي نفسك من مخاطر السرقة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

التعرض للسرقة شيء وارد الحدوث أثناء السفر، والمصيف نظرًا لانشغالك والزحام، ما قد يوقعك في مأزق يصعب الخروج منه، وخاصة إن فقدت مبلغًا كبيرًا من المال أو جواز السفر ووثائق رسمية.

وذكر موقع "travelfashiongirl"، عدة نصائح وإجراءات احترازية، لحمايتك من السرقة.

1- قسّم المال الذي معك

لا تجعل كل المال الذي تحمله لإنفاقه في المصيف في جيب واحد أو مكان واحد، بل قسمه جزءين أو 3 على حسب، واجعل كل جزء في مكان، حتى إذا تعرضت للسرقة لا تخسر المال كله.

2- لا تأخذ مبالغ كبيرة معك أثناء تجاولك

اصطحب مبلغاً كافياً لنفقاتك أثناء تجوالك في الأماكن السياحية والأسواق، وذلك لتجنب فقدان الكثير من الأموال إن تعرضت للنشل أو السرقة.

3- لا تترك مقتنياتك الثمينة في غرفة الفندق

تجنب ترك المقتنيات الثمينة مثل النقود أو المجوهرات داخل غرفة الفندق، حتى لا تتعرض للسرقة من قبل بعض الأشخاص المخولين للدخول إلى غرفتك.

4- اتخذ إجراءات احتياطية فور وصولك إلى وجهتك

إن كنت تحمل مبلغًا كبيرًا من المال، تجنب وضعه في المحفظة، وتوجه إلى دورة المياه فور وصولك إلى المطار، لإخفاء المبلغ ضمن ملابسك أو حزام الخصر المخصص للاحتفاظ بالنقود، وضع مبلغًا صغيرًا داخل محفظتك لتدفع لسيارة الأجرة التي ستقلك إلى الفندق.

5- ضع جواز سفرك في مكان آمن

تجنب وضع جواز سفرك في جيب بنطالك الخلفي أو في مكان يمكن الوصول إليه أثناء احتكاكك بالآخرين وخاصة في الأماكن المزدحمة، واحرص على الاحتفاظ به داخل حقيبة يد يمكن إقفالها.

6- لا تأخذ جواز سفرك معك أثناء التجوال

من الممكن أن تتعرض للسرقة من قبل اللصوص الذين يترصدون السياح في المناطق السياحية، لذا اترك جواز سفرك ومقتنياتك الثمينة في مكان آمن لا يمكن الوصول إليه.

7- ابحث عن حقيبة بجيوب خفية

احرص على شراء حقيبة شخصية بجيوب خفية يصعب اكتشافها للاحتفاظ ببطاقاتك المصرفية، وجواز سفرك وأوراقك الثبوتية الهامة.

8- استخدام حقائب بأقفال

استخدام حقائب بأقفال قوية، تحول دون الوصول إلى مقتنياتك وأغراضك من قبل أي متطفل أو لص، وتحمي محتويات حقائبك من التلف أثناء نقلها من مكان إلى آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان