إعلان

"من الحب ما قتل".. علامات تدل على إدمان شريك حياتك

09:00 ص الأربعاء 09 مايو 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

أجرى باحثون في إحدى الجامعات الأسترالية دراسة أوضحت أن علاقة الحب قد تتحول إلى إدمان ويبقى تأثيرها السلبي في النفس على مدى طويل، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"البريطانية.

وقال الخبراء: "إن الطريقة الذي يعمل بها دماغ الإنسان لكي يصبح مدمن شريك حياته، تشبه الطريقة نفسها التي يعمل وفقها الدماغ ليكون مدمن على المخدرات أو بعض الأطعمة".

وأوضح الدكتور فيمكي بيسمان بيلمان، الباحث في مجال الإدمان بجامعة أديلايد بأستراليا، أن هناك 19 علامة تشير إلى تعلق الفرد بشكل غير صحي بنصفه الآخر.

1-يرافق شريكه إلى درجة يلغي معها حياته الخاصة وشخصيته، ويصحبهإلى كل مكان لدرجة تزعج الأصدقاء، ويفضل قضاء معظم الوقت معه متجاهلاً الأمور الأكثر أهمية.

2- إن كانت حياة الفرد الجنسية تأخذ الكثير من وقته وتفكيره، ويقوم بممارستها في أماكن غير مناسبة وأوقات سيئة، فهذه علامة ثانية على علاقة غير صحية بشريك الحياة.

3-لا يتحكم برغبته في رؤية النصف الآخر أو محادثته، متجاهلا أهمية وضع جدول مواعيد للالتقاء والالتزام بها.

4-من الجميل أن تقدم لشريك حياتك هدية بين الحين والآخر، لكن إن كنت تنفق جزء كبير من أموالك أو معظمها على هذا الغرض، فهذه إحدى علامة "إدمان الشريك".

5-عندما تجعل شريك حياتك هو مصدرك الوحيد للسعادة، ففي حالة عدم وجوده، فتأكد أنك في ورطة.

6-في حالة الخوف من قضاء بعض الوقت لوحدك، وتشعر بعدم الارتياح أو القلق عندما تكون بدون شريكك، و عند الخلود للنوم ، فهذا يعني أنك "مدمن على الحبيب".

7-في حالة عدم الشعور بالسعادة بقضاء الوقت مع أصدقائك بدون وجود شريك حياتك في المكان، واهمال واجباتك اليومية الهامة.

8-الخوف المرضي من فقدان الشريك أمر غير صحي في العلاقة، فهذا التصرف يجعلك إنسان أناني ومريض نفسي.

9-إن كنت تنتظر موافقة شريكك على كل فعل و كل شيء في حياتك، حتى لو في اختيار لون حذائك على سبيل المثال، فهذا مؤشر على "إدمانك للشريك".

10- إن كنت من أولئك الذين يثيرون الجدل خلال النقاش للفت انتباه الشريك، خاصة إن كان الموضوع المطروح للنقاش تافهاً.

11- لا تكن مهووس بقياس مدى حب شريك حياتك لك بناء على ردود الفعل الظاهرية فقط، مثل لغة الجسد.

12- عدم القدرة على التأقلم مع الواقع في حال غادر الشريك إلى رحلة عمل لأيام عدة، أو العكس إن غادرت أنت شريك حياتك لبعض الوقت، فعليك الاستمتاع بوقتك، وعدم التفكير في الشريك طوال الوقت، وإلا فإن ذلك يعتبر علامة مرضية.

13- ممارسة الجنس لا تجعل الشريك يحبك أكثر، وإن كنت تجبر نفسك على ذلك حتى لو كنت في مزاج سيء، فهذا لن يقربك منه.

14-إذا كنت تستمتع بقضاء الوقت مع شريكك فقط، فهذا على الأرجح سيدمر علاقاتك الاجتماعية الأخرى مع العائلة والأصدقاء، إن لاحظت ذلك فهذه علامة حب غير صحية.

15-إن أثرت علاقتك مع الشريك على وظيفتك، لدرجة أنك أصبحت في عيون زملائك موظفا مهملا، فهذا يدق ناقوس الخطر بأن علاقتك مع الشريك ليست سليمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان