إعلان

بعد وفاة طفلين بسبب "بخور الناموس".. هذا ما حدث لهما

07:00 م الأحد 06 مايو 2018

بعد وفاة طفلين بسبب "بخور الناموس".. هذا ما حدث له

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

انتشر مؤخرًا في الأسواق المصرية في الآونة الأخيرة "بخور الناموس"، الذي يستخدم لطرد البعوض، والذي توفي على إثره أمس السبت، طفلان شقيقان في محافظة الشرقية، نتيجة استنشاقهما الغاز المُنبعث منه، بعدما أشعلته الأسرة للتخلص من الحشرات.

يأتي"بخور الناموس"في صورة لفائف دائرية، سوداء أو خضراء اللون، ويحتوي على مادة "البيريثرويد" الطاردة والقاتلة للحشرات حيث يتم إشعاله وترك الدخان يطير في الهواء.

وتعقيبًا على الحادث، قال دكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم وأمراض البيئة في كلية طب القصر العينى، ورئيس الجمعية المصرية لعلاج السموم البيئية، لـ"مصراوي": "هذا النوع من البخور يعمل على تهيج الشعب الهوائية في الرئة، مما يؤدي إلى عدم القدرة على التنفس، أو التنفس بصعوبة، الأمر الذي يمكن أن يصل إلى حد الاختناق، خاصة في حالة إشعاله في مكان مغلق أو ضيق المساحة".

وأضاف نبيل عبد المقصود: "هذا النوع من البخور يضاف إليه كميات من المواد الكيماوية، لجعلها قادرة على قتل البعوض".

وشدد "عبد المقصود" على ضرورة إشعال البخور بأنواعه في مكان مفتوح، وبكميات صغيرة، وعدم الجلوس بالقرب منه أو استنشاقه عن قرب، بالإضافة إلى أهمية تهوية الأماكن التي تعرضت لهذه الأبخرة.

ونصح "رئيس الجمعية المصرية لعلاج السموم البيئية"، الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرئة، عدم التعرض لهذه الأنواع من الأبخرة، الضارة للغاية على صحتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان