إعلان

هل تناول الكافيين مفيد مع التمرين؟.. كابتن لياقة بدنية يجيب

09:36 م الأربعاء 07 مارس 2018

هل تناول الكافيين مفيد مع التمرين؟.. كابتن لياقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

المشروبات التي تحتوي على الكافيين أصبحت جزءً أساسيًا من حياتنا، سواء كانت الشاي أو القهوة أو النسكافيه وغيرها، ومن الأمور الشائعة بين الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أن الكافيين ضارًا، لكن هذا الأمر غير صحيح وعلى العكس.

قال ميسره مجدي، كابتن اللياقة البدنية وكمال الأجسام، لـ"مصراوي"، إن الكافيين من المكملات الأكثر فعالية للتمرين، كما أنه مكمل رخيص جدًا وآمن نسبيًا للاستخدام.

وأضاف "ميسره"، أن الدراسات العلمية أظهرت أن الكافيين ممكن أن تستفيد منه في زيادة التحمل والتركيز أثناء التمرين، والتمرين بكثافة وشدة عالية.

وأكد "ميسره"، أن الجرعة الموصي بها تختلف حسب وزن الجسم، ولكن عادةً حوالي 200-400 ملجرام قبل التمرين بـ 30-60 دقيقة.

وتابع أن الكافيين اللامائي Caffeine Anhydrous هوالمكمل الأكثر فائدة وفعالية، ولكن القهوة العادية أيضاً تعتبر اختيار جيد جدًا.

ونبّه كابتن اللياقة البدنية، على الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية، من جرعات الكافيين، وخاصة الذين لديهم مشاكل في القلب وارتفاع ضغط الدم.

وأوضح أن هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد يتعرض لها، وهي: "زيادة معدل ضربات القلب، القلق، الدوار، الأرق، ومشاكل في المعدة".

وتختلف هذه الأعراض من شخص للآخر، كما يجب عدم تناول الكافيين بشكل مستمر، ويجب الابتعاد عنه من حين للأخر حتى لا يدمنه الجسم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان