إعلان

تعلم تمارين التنفس التي تساعدك في التخلص من الأرق

02:28 ص الخميس 08 مارس 2018

تعلم تمارين التنفس التي تساعدك في التخلص من الأر

كتب- هشام عواض:

الأرق مشكلة يعاني منها البعض ويبحثون عن طرق عديدة للحصول على قسط وافر من النوم، وطور كبيب أمريكي طريقة تجعلك تخلد إلى النوم خلال دقيقة واحدة، وذلك من خلال تمارين تُجرى على جهاز التنفس.

بحسب صحيفة "تلجراف" البريطانية، أن طريقة الدكتور أندرو وايل، لها فاعلية كبيرة في الحصول على النوم، فقد جرب الطبيب خلال أعوام تقنية التنفس بحساب 4-7-8 لمعالجة ارتفاع ضغط الدم والحالات النفسية الناجمة عن الرعب وحالات تعذر النوم، وهذه الطريقة كالتالي:

ضع طرف لسانك على باطن اللثة خلف أحد أضراس القواطع ثم تنفس من انفك وأنت تحسب حتى العدد 4.

بعدها ثم تنفس من فمك وأنت تحسب حتى العدد 7 ثم أطلق زفيرا من فمك وأنت تحسب حتى العدد 8. حين تفعل كل ذلك بشكل صحيح، ستسمع صوتًا ما أثناء إطلاقك الزفير.

قم بهذه الطريقة على تقنيات اليوجا، وينبغي أن تفضي إلى نوم مريح بشكل سريع لأن نسبة ورود الأوكسجين إلى الدم ترتفع بسبب إمساك النفس بضع ثوان.

ويسمح الزفير الشديدباندفاع كمية من الهواء المستعمل إلى خارج الفم، وهو ما يؤدي إلى انخفاض نبض القلب، ليتبعه استرخاء النوم.

أعد كل التمرين أربع مرات، ثم أعده ثماني مرات، في الليل قبل أن تخلد للنوم وفي الصباح بعد أن تستيقظ كي يعتاد عليها الجسد كما تقول نظرية الدكتور أندرو.

ويبقى العامل الحاسم هنا أن يُجرى التمرين بشكل منتظم دون إغفال أي ليلة. بعد نحو 8 أسابيع يمكن للمرء أن يرفع العدد إلى 8 مرات في الليل وثمان أخرى في الصباح.

 

فيديو قد يعجبك: