إعلان

فريق من ذوي الإعاقة ينافس في سباقات السيارات العالمية.. فيديو

05:27 م الثلاثاء 27 مارس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أسست جماعة من المواطنين الأمريكيين من ذوي الإعاقة الجسدية، فريقًا خاصًا لسباقات السيارات وأطلقوا عليه اسم "بريت موتور سبورتس".

وبحسب صحيفة "EastAngilaDailyTimes" يضم الفريق عدد من أفراد القوات المسلحة الأمريكية، المتضررين من الحروب، الذين يتم إعادة تأهيلهم من خلال رياضة سباقات السيارات.

واستضاف الفريق "دامون هيل" بطل العالم في الفورمولا1 لعام 1996 في حلبة Kent، وقام باختبار السيارة المعدلة بتكنولوجيا فريدة تمكن السائق متحدي الإعاقة من التنافس,.

والسيارة التي قام الفريق بتعديلها هي من طراز أستون مارتن فانتج المعدلة المزودة بمحرك قوي من 8 أسطوانات.

ومن أبرز أعضاء الفريق، برينتري وارين ماكينلي، جندي المارينز السابق الذي فقد ساقية نتيجة انفجار قنبلة عام 2010 في أفغانستان.

ويتطلع الفريق إلي المشاركة في المنافسات الكبرى العالمية مثل سباق GT و Creventic 24 Hours و British GT.

وقال ماكينلي إنه تمكن اليوم وللمرة الأولى من قيادة سيارة جي تي 4 أستون مارتن، مضيفًا أنهم حققوا نجاحًا كبيرًا، لافتًا إلى دعم دامون هيل بطل فورمولا1 الأسبق لجميع أعضاء الفريق.

وتابع ماكليني أن أنظمة التحكم اليدوي لقيادة السيارات أثبتت نجاحاً كبيراً، كاشفًا عن أحلامه بتعميم التجربة في جميع أنحاء العالم، والذي يساهم بشكل كبير في وضع فريق BRIT على خريطة المنافسة.

ويخطط الفريق إلى جانب المشاركة بسباقات جي تي، أن يكون أول فريق من المعاقين حركيًا ينافس في سباق لومان 24 في عام 2020.

وتعليقًا على زيارة دامون للفريق، قال آش هول وهو أحد أعضاء الفريق إن السائقون لم يحصلوا فقط على تجربتهم الأولى خلف مقود سيارة أستون مارتن، بل كان من دواعي سرورنا أن نلتقي مع دامون، كان من الرائع أن نرى مدى إعجابه بالسيارة والتحكم اليدوي بها.

بدوره قال ديمون هيل إن ابتكار فريق "TEAM Brit" يعد تحديًا كبيراً لإعادة التأهيل للجنود الجرحى ويخلق الكثير من التحديات المستقبلية في رياضة سباقات السيارات.

فيديو قد يعجبك: