إعلان

بـ"سيارة كهربائية".. فولكس فاجن تنافس في سباق "بايكس بيك" الأصعب عالميًا

12:02 م الخميس 29 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فولفسبورج - (د ب أ):

قررت مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية أكبر منتج سيارات في العالم المنافسة في سباق السيارات العريق "بايكس بيك" لتسلق التلال في ولاية كولورادو الأمريكية بنموذج اختباري لسيارة كهربائية تستهدف تسجيل رقم قياسي في أحد أصعب سباقات السيارات في العالم.

وذكرت الشركة الألمانية أن "هذا السباق الذي يصل إلى السحاب" هو اختبار مثالي لقوة السيارة الكهربائية. وهذه السيارة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي ستبدأ تسلق الجبال يوم 25 يونيو المقبل تحت قيادة "روميان دوماس" الفائز بالمركز الأول في هذا السباق ثلاث مرات.

وكشفت الصور الترويجية للسيارة الجديدة عن تصميم هيكل أملس يخاطب المستقبل. في الوقت نفسه فإن الشركة الألمانية تبقي على كل التفاصيل الفنية لسيارة السباق في إطار السرية.

وقال "سفين سميتس" مدير قطاع السيارات الرياضية في فولكس فاجن إن السيارة "آي.دي.آر بايكس بيك" تمثل تحديا فائق الإثارة بالنسبة لنا لكي نظهر ما يمكن الوصول إليه باستخدام محرك كهربائي".

ولكي تسجل السيارة الكهربائية رقما قياسيا جديدة، تحتاج سيارة "فولكس فاجن" الجديدة إلى قطع مسافة 9ر19 كيلومتر خلال فترة أقل من 8 دقائق و118ر57 ثانية وهو الرقم المسجل حاليا باسم السيارة "إي.أو.بي.بي 100" بقيادة النيوزيلندي "ريس ميلين" عام 2016.

في الوقت نفسه فإن الرقم القياسي للسيارات التقليدية في هذا السباق يبلغ 8 دقائق و878ر13 ثانية، حيث وصلت السيارات إلى ارتفاع 4300 متر فوق سطح البحر.

يذكر أن المحرك الكهربائي يعطي السيارة "آي. دي. آر بايكس بيك" بعض المزايا. وبعيدا عن السباق نفسه، فإن جهود مهندسي "فولكس فاجن" ستساعدها في تطوير الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية "آي. دي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان