إعلان

بالفيديو.. اختراع "روسي" يحمي الركاب عند انفجار أو غرق الطائرات

10:46 ص الأحد 01 نوفمبر 2015
بالفيديو.. اختراع "روسي" يحمي الركاب عند انفجار أو غرق الطائرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

بالرغم من أن عالم النقل الجوي يعد الوسيلة الأكثر أمانًا ضمن وسائل نقل الركاب، إلا أن الحوادث التي قد يمر بها ركاب أي طائرة منكوبة قد تكون الأصعب.

ويرجع ذلك إلى أن فرص نجاة الركاب عند تعرض الطائرة التي يستقلونها إلى التحطم على الأرض أو الانفجار لأي سبب في السماء أو الغرق في قاع بحر أو محيط قد تكون شبه منعدمة.

ولذلك فإن أعداد الضحايا في حوادث الطائرات وخاصة الكبيرة منها عادة ما تقدر بالمئات، فضلاً عما إذا سقطت الطائرة فوق منطقة مأهولة سكانيًا حينها يكون حسابات الضحايا مختلفة.

إقرأ أيضًا:

بالفيديو.. الرئيس الروسي يروج بنفسه لسيارة لادا فيستا الجديدة

بالفيديو.. هكذا تتعامل شرطة دبي مع حوادث سرقة السيارات

ولأجل ذلك فكر العديد من العلماء والمشتغلين على تطوير عوامل الأمان والسلامة من أجل الوصول إلى حل جذري يحافظ على الأرواح حتى في حال سقوط الطائرة أو تعرضها للانفجار أو الغرق.

وتتلخص الفكرة في تزويد الطائرات بما يشبه صندوق يجلس بداخله الركاب يمكن انفصاله عن بدن الطائرة الأساسي أثناء المخاطر، ويهبط هذا الصندوق المليئ بالركاب بواسطة مظلات ذاتية العمل.

وسواء أكان السقوط على الأرض أو في الماء فإن تلك الوسيلة من شأنها الحفاظ على حياة الآلاف ممن يتعرضون للوفاة جراء حوادث الطيران، ذلك إذا ما تم تطبيق تلك الفكرة فعليًا حيث أنها لا تزال قيد التطوير والتجربة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان