Masrawy logo white

بالفيديو.. هكذا تتعامل شرطة دبي مع حوادث سرقة السيارات

06:02 م الأحد 25 أكتوبر 2015
بالفيديو.. هكذا تتعامل شرطة دبي مع حوادث سرقة السيارات

شرطة دبي

كتب - أيمن صبري:

بعد أيام قليلة من نشر (شرطة أبوظبي) عاصمة الإمارات العربية المتحدة فيديو يوضح كيفية التعامل الاحترافي مع المخالفات المرورية وتتبع المشتبه بهم، ذلك من خلال الاعتماد بشكل شبه كامل على التكنولوجيا الحديثة إضافة إلى الكفاءة البشرية.

قامت شرطة إمارة دبي العاصمة الاقتصادية والسياحية للإمارات العربية المتحدة بنشر مقطع فيديو على موقع (يوتيوب) يوضح كيفية تعاملها مع حالات السرقة التي قد يتعرض لها سكان المدينة، وهو الامر الذي عكس مدى السرعة والدقة وكل ذلك من خلال تطويع التكنولوجيا المتطورة.

وقضية الفيديو تتمحور حول سيدة تركت سيارتها أمام أحد المتاجر لشراء بعض المستلزمات، وفي ذلك الوقت غافلها أحد المجرمين وسرق حقيبة يدها من داخل السيارة وفر هاربًا.

إقرأ أيضًا:

بالفيديو.. شرطة أبوظبي تبهر العالم خلال مطاردة أحد المجرمين

بالصور.. أفخم 10 طائرات خاصة في العالم.. الوليد بن طلال يمتلك أغلاها

وعندما عادت السيدة وجدت أن حقيبتها قد سرقت فقامت على الفور بإرسال إشارة استغاثة عبر "تطبيق شرطة دبي" التي حددت من خلال تتبع هاتف الضحية مكانها وتوجهت أقرب دورية شرطية لها فورًا.

استُدعِيَ إلى موقع الحادث كذلك فريق يدعى "مسرح الجريمة" يعمل على رفع البصمات ودراسة الموقع من أجل البحث عن المجرم، وبالفعل في خلال دقائق معدودة تم التعرف على شخصية المجرم من خلال بصماته وعممت أوصافه عبر هواتف رجال الشرطة المنتشرين في أنحاء المدينة.

وفي غضون دقائق كانت حقيبة الضحية في يدها مرة أخرى بأيدي "الشرطة الذكية" كما يسميها المسئولين عن إمارة دبي.

كورونا.. لحظة بلحظة

498

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

799

متعافون اليوم

278295

إجمالي الإصابات

15935

إجمالي الوفيات

206852

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي