إعلان

خاص| مخرج "الشريط الأحمر" ردًا على حامد: معلوماتك مغلوطة ولا أعرف شيئًا عن الميزانية

07:59 م الإثنين 25 يونيو 2018

الكاتب الكبير وحيد حامد والمخرج محمد جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:

قال محمد جمعة، مخرج مسلسل "الشريط الأحمر"، الذي عُرض في السباق الرمضاني للعام الجاري، إن ما ذكره الكاتب الكبير وحيد حامد في مقاله عن مستشفى "57357"، وتحدث فيه عما وصفه بـ"تجاوزات ارتكبها مستشفى علاج سرطان الأطفال"، يضم الكثير من المعلومات المغلوطة عن المسلسل.

وأوضح جمعة، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "لم يحدث أننا قمنا بإخلاء أي من عنابر المستشفى من أجل التصوير، وما لا يعرفه أستاذ وحيد أننا جهزنا ديكورًا نسخة طبق الأصل من المستشفى في ستوديو العزبة بمنطقة شبرامنت، نُفذ به قرابة 80% من الأحداث"، وأضاف: "المَشاهد التي احتجنا فيها التصوير داخل استقبال المستشفى الحقيقي كنا نصورها في الرابعة والخامسة مساءً، لأن الأولوية للمرضى دائمًا".

وتابع جمعة: "حتى في الوقت الذي كان يصادف تواجد مرضى كان يتم إيقاف التصوير، إلى انتهاء الإجراءات التي يحتاجها الكشف كافة".

فيما أشار جمعة إلى عدم معرفته بتفاصيل الأمور المالية التي ذكرها حامد في مقاله، مضيفًا: "أنا مخرج لا أعرف تفاصيل الميزانيات، لكن على حد علمي، الكاتب محمد فتحي لم يتقاض المبلغ الذي ذكره أستاذ وحيد، فالمسلسل مأخوذ عن فورمات تم تنفيذه في حوالي 24 دولة، وتم شراؤه من الشركة الأجنبية، التي أرسلت سيناريو باللغة الأجنبية قام أربعة كتّاب ومعهم فتحي كمشرف بتمصيره، ولم يتاقضوا أجرًا كبيرًا".

ورفض مخرج "الشريط الأحمر" وصف وحيد للمسلسل بـ"الفاشل"، معتبرًا أن الكاتب الكبير تحامل على المسلسل، مضيفًا "المسلسل لم يفشل وأي حد اتفرج على الموضوع تأثر وبدرجة رهيبة جدا، والدليل رد الفعل الذي وجدته الوجوه الجديدة التي شاركت في بطولة العمل، فالجمهور أبدى إعجابه بهم، وظن أنهم مرضى بالفعل"، معتبرًا المسلسل من أنجح الأعمال التي قُدمت في رمضان، وأنه فقط لم يُعرض على قنوات كثيرة، لكن عند إعادة عرضه بعد رمضان، سيشعر الجميع بنجاحه، حسب قوله.

وأكد جمعة أن رسالة "الشريط الأحمر"، كانت السبب الرئيسي وراء موافقته على إخراجه، قائلًا "عمل إنساني يساهم في مساعدة المرضى، ويمنحهم أملا، ويسلط الضوء على حالاتهم وتفاصيل حياتهم، وهو ما يشجع الناس أكثر على التبرع، الموضوع يستحق أن نقدم عنه مسلسلا، بعيدًا عن إظهار المرضى ضحايا في إعلانات بسيطة، والمشاهد يتأثر فيتبرع، لكن المسلسل عمل مختلف وتطرق لحياتهم بصورة لم يتم تناولها من قبل".

عُرض المسلسل على قناة "أبوظبي"، الأمر الذي قد يسهم بحسب وجهة نظر –جمعة- في إحداث تأثير على نطاق أوسع خارج مصر بدول مثل "الإمارات، والكويت، والبحرين"، ليوفر عملة صعبة للمستشفى المستمر في عمليات التوسعة، لافتًا إلى أن كلامه هذا لا يعني أنه يدافع عن شخص ويشكك في الآخر، وإنما يتحدث عن صرح طبي دخله وشاهد كيف يتعامل من به مع المرضى، متابعًا "أعتقد أن أستاذ وحيد تسرع، وأتمنى أن تقف الأمور عند هذا الحد".

وفي مقال له، هاجم الكاتب الكبير وحيد حامد مستشفى "57357"، واتهم إدارته بإهدار مال المتبرعين لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان، مشيرًا إلى مشاركة المستشفى في إنتاج مسلسل "الشريط الأحمر"، مضيفًا أن مؤلف العمل محمد فتحي تقاضى أكثر من 5 ملايين جنيه نظير إشرافه على كتابة العمل.​

"الشريط الأحمر" من إنتاج key films لإيهاب بهجت وعادل عبدالله، وشركة excecutive producer لخلود أبوالحمص، وشركة co production لمالكها أحمد عصام فهمي. وقد أشرف على ورشة كتابته محمد فتحي، وهو من بطولة أحمد فهمي، وعزة بهاء، ونشوى مصطفى، وولاء الشريف، ومحمود مسعود، وسالي شاهين، ومجموعة كبيرة من الوجوه الشابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان