إعلان

قبل مشاركتهما فى "بطل العالم".. تعرف على أوجه الشبه بين محمد رمضان وسعد لمجرد

07:00 م الإثنين 18 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

الإعلان عن مشاركة المطرب المغربي سعد لمجرد مع النجم المصري محمد رمضان في بطولة فيلم يحمل عنوان "بطل العالم"، لا يعد فقط مؤشرا لعمق الصداقة التي تجمعهما منذ 3 سنوات، ولكنه بمثابة إعلان تربع على العرش الفني من النجمين اللذين أصبحا أبرز وجهين لعملة واحدة هي "النجاح الأسطورى".

وبمراجعة مشوار لمجرد، 33 عاما ورمضان، 30 عاما الذي بدأ بالفشل الذريع قبل أن يتحول لصعود صاروخي، نكشف أوجه الشبه حتى على مستوى الأزمات التي مرا بها خلال ست سنوات مضت.

(2007 عام التنبؤات)

رغم مشاركات محمد رمضان بعدة أفلام منها "جاءنا البيان التالي" و"حمادة يلعب"، وكذلك مسلسل "السندريلا"، لم يلفت الأنظار إليه، بل عاش حسب تصريحات له فترة إحباط، وعانى من التجاهل، بعد انضمامه مؤقتا لفريق عمل مسرحية "يمامة بيضا".

لكن في 2007 وبعد مشاركته في مسلسل "حنان وحنين" أشاد به الفنان العالمي الراحل، عمر الشريف، في برنامج "مسلسلاتي" على قناة «نايل دراما»، وتنبأ له بأفضل ممثل في مصر، بل أفضل منه، وهو الممثل الوحيد الذي اختاره ليكون ولي عهده في التمثيل.

على الجانب الآخر كان "سعد لمجرد" وفي العام نفسه قد اتخذ قراره بمغادرة الولايات المتحدة التي عاش بها لعشر سنوات، حبا في الفن الذي تربى على عشقه وشارك في رابع مواسم برنامج "سوبر ستار".

كانت الشهادة التي قيلت في حق "لمجرد" من الموسيقار إلياس الرحباني هي خير دعم له بعد فقدانه اللقب، ومنحه لقب "خوليو إيجليسياس العرب".

(نقطة الإنطلاق )

بعد إحباط دام عامين وعدم نجاح أول كليباته "واعديني"، طرح سعد لمجرد عام 2012 أغنيته "سالينا"، بأول تعاون له مع رفيق النجاحات المؤلف والملحن والموزع الموسيقي جلال الحمداوي، وبدأت رحلة انطلاقه عربيا خارج حدود المغرب.

أما محمد رمضان، فبدأ بالعام نفسه تذوق أولى ثمار النجاح، حيث شارك في مسلسل "كاريوكا" بأداء شخصية السادات، وكذلك سيت كوم "الشركة"، بالإضافة لفيلمي "حصل خير" و"ساعة ونص".

وبالإضافة لما سبق لعبت الصدفة دورها عام 2012، ليظهر رمضان كبطل منفرد في فيلمين دفعة واحدة، هما "عبده موتة" و"الألمانى"، ليولد نجم جماهيري جديد تحقق أفلامه إيرادات قياسية.

(قلب الأسد.. وماله)

عام 2013 جاء تأكيد من رمضان ولمجرد بأنهما اقتنصا الفرصة التي كانا ينتظرانها، حيث تربع الممثل المصري الشاب على عرش شباك التذاكر محققا أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، عبر فيلمه "قلب الأسد"، وحصد بأول أيام عرضه حوالي 3 ملايين و300 ألف جنيه.

أما سعد، فطرح بالعام نفسه أول ألبوماته "ولا عليك" الذي لاقى نجاحا كبيرا، قبل أن يقوم بتصوير أغنيته "مال حبيبي ماله"، التي وصل عدد مشاهديها عقب طرحها بموقع يوتيوب 60 مليون مشاهدة.

(لمجرد ورمضان.. ظواهر اجتماعية)

بالتزامن مع تحول محمد رمضان لظاهرة اجتماعية بعد ثلاثيته السينمائية "عبده موتة "، "الألماني" ، و"قلب الأسد"، بالإضافة لمسلسل "ابن حلال"، الذي قدمه عام 2014، كان لمجرد يحظى بالمكانة نفسها بعد يوم واحد من طرحه بالتوقيت نفسه فيديو كليب أغنيته "إنتي باغية واحد".

حيث حققت الأغنية مليون مشاهدة بعد 3 أيام فقط من طرحها عبر موقع يوتيوب، قبل أن تقدم بلغات مختلفة، منها الصينية والألمانية والإيرانية والأفغانية، وتفوز فيما بعد بجائزة الموريكس دور كأفضل أغنية عربية.

(الأسطورة والمعلم)

في صيف 2015 واصل رمضان تربعه على عرش الإيرادات، وحقق فيلمه "شد أجزاء" ما يقرب من الـ36 مليون جنيه بأول أسابيع عرضه، وفي المقابل طرح سعد لمجرد قنبلته الغنائية "إنت معلم"، التي أدخلته موسوعة جينيس العالمية بعدما وصل عدد مشاهدي الفيديو كليب عبر موقع يوتيوب 22 مليونا بعد أسبوعين فقط من طرحها، ووصل فيما بعد لنصف المليار مشاهد.

ومن "المعلم" توالت انطلاقات لمجرد المليونية في كليبات أغاني "أنا ماشي ساهل" و"غلطانة"، وبالمقابل كان محمد رمضان يثبت للجميع أنه ظهر ليصبح بالفعل البطل الشعبي الذي ينتظره الجمهور، كما أنه يستحق أن يكون العلي أجرا، ولهذا نال 35 مليون جنيه ليقوم ببطولة "الأسطورة" المسلسل الذي حقق أرقاما خيالية في نسب المشاهدة عبر موقع يوتيوب.

(شبح الغياب.. تجنيد رمضان والقبض على لمجرد)

بعد التقارب الذي حدث بين محمد رمضان "الذي غنى بغالبية أفلامه"، وسعد لمجرد" الذي ينتمي لعائلة مسرحية معروفة _أمه الممثلة المغربية نزهة الركراكي"، وحرص الأخير على حضور عرض فيلم "شد أجزاء" بالمغرب، وصعود "رمضان" للغناء معه في حفله بالقاهرة، تعاهدا على تقديم فيلم سينمائي معا.

وعلى غير ما تمنى الصديقان توقفت المسيرة مؤقتا إجباريا، حيث تم القبض على سعد لمجرد في فرنسا، بعد اتهامه باغتصاب إحدى الفتيات، بينما واجه رمضان شبح الإيقاف بسبب توقيعه لأكثر من جهة إنتاجية، قبل أن يتم استدعاؤه لأداء الخدمة العسكرية لمدة عامين.

(إنستجرام.. يجمعنا)

رغم التوقف المؤقت فرمضان وسعد "بعد الإفراج المشروط" احتفظا بكونهما النجمين الأكثر تواصلا وحضورا مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "إنستجرام"، ومثلما شارك محمد رمضان بأعمال فنية، عقب تجنيده، منها أفلام "الكنز"، "الديزل"، "سري للغاية" وأخيرا مسلسل "نسر الصعيد"، لم يفوت "لمجرد " الفرصة وطرح كليبات أغنيتيه let go وغزالي.

فيديو قد يعجبك: