إعلان

تأجيل عرض "شورتات الأوسكار" بسينما زاوية في بور سعيد لهذا السبب

05:26 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سما جابر

أعلنت سينما زاوية ببورسعيد، تأجيل عرض برنامج "شورتات الأوسكار" حتى يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر في تمام السابعة مساءً، وذلك بسبب مشكلات تقنية.

شورتات الأوسكار هو العرض الأول من نوعه في العالم العربي، والذي يضم 5 أفلام عربية قصيرة شاركت في سباق الأوسكار وحققت إنجازات به، ومن المقرر إطلاق العروض في لبنان والإمارات لاحقاً، أما الأفلام المشاركة في البرنامج هي

السلام عليكِ يا مريم

للمخرج باسل خليل ومدته 14 دقيقة، ومرشح بالقائمة النهائية لـجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، وتدور أحداثه حول سيارة يهودية في الضفة الغربية تصطدم بتمثال العذراء أمام دير به 5 راهبات يمارسن العبادة في صمت. العائلة لا يمكنها استخدام الهاتف في يوم السبت، والراهبات لا يمكنهن ترك التحدث.. كيف يخرجون سوياً من هذا الموقف؟

فيلم التحريك عيني

للمخرج أحمد صالح ومدته 11 دقيقة، حاز على جائزة أفضل فيلم تحريك قصير ضمن جوائز أوسكار للطلبة، وهو مستوحى من قصةٍ حقيقية لطفلين يعيشا في منطقةٍ محتلة ليشهدا صدمة الحرب، وفما الذي سيدفعانه بسببها؟

فيلم Nocturne in Black 

للمخرج جيمي كيروز ومدته 23 دقيقة، حاز على الميدالية الذهبية ضمن جوائز أوسكار الطلبة 2016، وضمن القائمة القصيرة لـجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير 2017، وضمن القائمة النهائية لجوائز البافتا لأفلام الطلبة.

تدور فكرة الفيلم عن الإرهاب، فحين يسعى الإرهاب لقتل الموسيقى وتدمير الآلات، يبقى هناك عازف يُصلح البيانو خاصته ليحارب بموسيقاه أصوت الرصاص.

الجفت، الواوي، الذئب والصبي

للمخرج وليد مونّس ومدته 20 دقيقة، وهو ضمن القائمة القصيرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، وتدور الأحداث في جبال لبنان حين يسرق طفلان بندقية والدهما، فيقتلا ذئباً ظناه ثعلباً يريد أكل دجاجات العائلة، ولكنهما لا يسلما من فعلتهما أبداً.

فيلم بهية ومحمود

للمخرج زيد أبو حمدان مدته 14 دقيقة، وهو ضمن الترشيحات الأولية لجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير.

تدور الأحداث حول زوجان عجوزان يعيشان حياة روتينية في حي شعبي بالأردن، دوماً ما تعاتب الزوجة زوجها على كسله، وعدم قيامه بأي نشاطٍ حتى أنه يغادر المنزل، إلى أن يقرر الزوج كسر الروتين اليومي فيقلب حياتهما معاً.

فيديو قد يعجبك: