إعلان

طارق الشناوي يتحدث لـ"مصراوي" عن مميزات وعيوب "سابع جار": جرأة اجتماعية

06:46 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

الناقد الفني طارق الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

بات مسلسل "سابع جار" الذي يُعرض حالياً حصرياً على فضائية "سي بي سي"، حديث وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تعرّض لانتقادات، بسبب مشاهد اعتبرها الجمهور لا تُعبر عن الطبقة المتوسطة، مثل" شُرب البيرة، وإقامة علاقات جنسية خارج إطار الزواج".

"مصراوي" تحدث إلى الناقد الفني طارق الشناوي، لتقييم أحداث المسلسل: "سابع جار به دم جديد، وحالة جديدة في الدراما، بسبب وجود 3 مخرجات جُدد، هم نادين خان، وأيتن أمينة، وهبة يسري".

وقال الشناوي إنه يجب التفرقة بين الأمرين، الأول وجود أشياء في المجتمع لا يجرى مناقشتها، وأمور أخرى ليست متواجدة، وبالتالي لا يجوز تقديمها.

وأضاف: "أرى أن مثل هذه الأمور موجودة ولابد من مناقشها، ولا نغضّ الطرف عنها. لا أجد تجاوزاً في هذا الجزء، وهو ما يُعرف بالجرأة الاجتماعية".

وعن انتقاد الجمهور لبعض المشاهد في المسلسل، اعتبر أن وجود ردود فعل واضحة ظاهرة صحية: "نحن نكسر بهذه الطريقة حاجز رمضان، ومن المهم جداً أن نكسر هذا الحاجز في هذا الوقت، لأن رمي كل مسلسلات الدراما في شهر واحد، يعتبر إجحافاً لباقي شهور العام".

وختم الشناوي حديثه قائلاً: "المسلسل به عيب التطويل، لكن يوجد به شيء طازج، لأن 3 مخرجات جدد يشاركن بعمل مغاير، هذا يجعل الجمهور يذهب تجاه هذا المسلسل".

فيديو قد يعجبك: