الدوري المصري
فاركو

فاركو

1 2
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

1 0
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

1 0
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كوبر يكسر "أسطورة رؤوس الحربة الأربعة" في أمم إفريقيا

03:48 م الأربعاء 04 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري قائمة اللاعبين الذين تم استبعادهم من قائمة الفراعنة التي تستعد لبطولة أمم افريقيا في الجابون، ليقرر الاستغناء عن مهاجم ليتقلص بذلك عدد رؤوس الحربة في قائمة الفراعنة للاعبين فقط هما أحمد حسن كوكا، المحترف في سبورتنج براجا، ومروان محسن، مهاجم الأهلي.

وقرر كوبر استبعاد كل من حمادة طلبة لاعب المصري والمنتظر انتقاله للمقاصة قريبا بالإضافة إلى أحمد جمعة لاعب المصري البورسعيدي ومحمد إبراهيم لاعب الزمالك بالإضافة إلى الحارس محمد عواد.

الجدير بالذكر أن أخر 3 بطولات حققها المنتخب المصري في أمم أفريقيا مع المدرب الوطني حسن شحاتة أعوام 2006 و 2008 و 2010 اعتمد خلالها "المعلم" في قائمته على 4 مهاجمين.

وكان شحاتة دائم الاعتماد على 4 مهاجمين خلال البطولات التي فاز بها الفراعنة معه، لكن اختلف الحال مع كوبر الذي قرر خوض المنافسات بمهاجمين فقط.

وظهر فكر كوبر خلال المباريات الأخيرة للمنتخب ، والذي دائما ما نرى محمد صلاح في خط الهجوم كمهاجم ثاني، يعاونه من على الأطراف عبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه.

ونرصد في التقرير التالي ما قدمه المنتخب الوطني في الثلاث بطولات الأخيرة في ظل وجود 4 مهاجمين بقائمة الفراعنة.

2006 

حقق المنتخب المصري اللقب الخامس في تاريخه بعدما تفوق في المباراة النهائية على ساحل العاج بركلات الترجيح، في البطولة التي أقيمت في القاهرة.

واعتمد حسن شحاتة في تلك البطولة على 4 مهاجيمن وهم :" حسام حسن، مهاجم المصري وقتها، أحمد حسام ميدو، مهاجم توتنهام السابق، عمرو زكي، مهاجم إنبي أنذاك ، وعماد متعب، مهاجم الأهلي.

كما ضم "المعلم" مهاجما آخر وهو عبدالحليم علي نجم الزمالك وقتها، ولكن لم يشارك بصفة أساسية طوال البطولة.

وسجل متعب في تلك البطولة 3 أهداف، وسجل كل من حسام حسن وميدو وعمرو زكي هدفا خلال البطولة.

2008

للنسخة الثانية على التوالي يحقق المنتخب المصري لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسه في تاريخه، بعدما تفوق في المباراة النهائية على الكاميرون بهدف سجله محمد أبو تريكة، في البطولة التي أقيمت في غانا.

واختار المدرب حسن شحاتة في تلك البطولة في خط الهجوم كل من محمد فضل، (الإسماعيلي )، محمد زيدان المحترف وقتها في (هامبورج الألماني) ، عمرو زكي مهاجم (ويجان الإنجليزي)، عماد متعب ( اتحاد جدة السعودي).

وسجل خلال تلك البطولة عمرو زكي 4 أهداف، بينما أحرز محمد زيدان هدفين، وتعثر عماد متعب ولم يسجل أي أهداف، كما هو حال محمد فضل؟

2010 

واصل الفراعنة تفوقهم للنسخة الثالثة على التوالي في أمم أفريقا، التي أقيمت في أنجولا عام 2010، ليحصد لقبها المنتخب المصري على حساب غانا، ليصل بعدها للرقم 7 في عدد مرات الفوز بالبطولة، بعد الفوز في النهائي بهدف محمد ناجي جدو.

واستدعى شحاتة في تلك البطولة 4 مهاجمين وهم محمد زيدان ( بروسيا دورتموند )، عماد متعب ( ستاندارد لييج) ، السيد حمدي ( بتروجيت) ، أحمد رؤوف (إنبي).

وسجل عماد متعب خلال تلك البطولة هدفين، بينما أحرز زيدان هدف وحيد، ولم سجل كل من أحمد رؤوف والسيد حمدي أي أهداف.

فيديو قد يعجبك: