الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

تشكيل مصر أمام بوركينا.. 4 حلول لأزمة عبدالشافي والنني.. وبديلان لغياب مروان

09:33 م الثلاثاء 31 يناير 2017

كوكا وكهربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

اختتم المنتخب الوطني استعداداته لمواجهة بوركينافاسو، في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الجابون، والتي يستضيفها ملعب "دانجوندجى لاميتى" بالعاصمة ليبرفيل، في تمام التاسعة مساء الأربعاء.

ويعاني المنتخب الوطني العديد من الإصابات، حيث تأكد غياب مروان محسن مهاجم المنتخب الأساسي لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة المغرب بربع النهائي.

كما يغيب محمد عبدالشافي ظهير أيسر المنتخب، لإصابته في الكاحل خلال مواجهة أوغندا في الجولة الثانية من دور المجموعات، ليغيب عن مواجهتي غانا والمغرب، وكذلك مباراة بوركينا، وكذلك محمد النني لاعب المنتخب والذي أصيب بشد في عضلة السمانة، قبل مواجهة المغرب، ليغيب على إثرها عن مواجهتي ربع ونصف النهائي بشكل مبدئي.

وكان المنتخب عانى أيضا مع انطلاق البطولة بسبب إصابتي أحمد الشناوي، وشريف إكرامي، حارسي مرمى المنتخب الوطني، ليعوض غيابهما الحارس العملاق عصام الحضري.

وهناك 4 بدائل مطروحة للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، لتعويض غياب الثنائي الأساسي عبدالشافي ومحمد النني، في الناحية اليسرى ووسط الملعب.

الحل الأول: 

الدفع بكريم حافظ للمباراة الثانية على التوالي، رغم الهجوم الذي تعرض له اللاعب خلال مباراة المغرب، قبل أن يستبدله "كوبر" بمحمود كهربا، ويلعب فتحي في الناحية اليسرى.

وربما يكون قد تأثر اللاعب سلبا لأن مباراة المغرب كانت الأولى الدولية الرسمية له مع المنتخب، وكذلك لقوة المنتخب المنافس أسود الأطلسي، وبالتالي قد يختار الدفع به، للاستفادة بأحمد فتحي في وسط الملعب بجانب طارق حامد، للحفاظ على الهيكل الأساسي للمنتخب.

وفي هذه الحالة، سيدفع كوبر، أما بمحمود كهربا في مركز المهاجم، أو أحمد حسن كوكا للاستفادة من قدراته كمهاجم صريح يجيد ألعاب الهواء وإنهاء الهجمات من داخل منطقة الجزاء.

الحضري

المحمدي - جبر - حجازي - كريم حافظ

فتحي - طارق حامد

صلاح - السعيد - تريزيجية

كوكا (كهربا)

الحل الثاني: 

الدفع بعمر جابر في مركز الظهير الأيسر، لإجادته اللعب في ذلك المركز في أكثر من مباراة هذا الموسم مع بازل، للاستفادة من أحمد فتحي في وسط الملعب بجانب طارق حامد، للحفاظ على الهيكل الأساسي للمنتخب.

وربما يكون اختيارًا مثاليا لخبرات عمر جابر مع نادي الزمالك، والمنتخب الوطني، ولكن تبقى النقطة السلبية أنها ستكون المباراة الأولى لجابر بالبطولة، حيث بقي على مقاعد البدلاء طيلة البطولة ولم يشارك كبديل.

وسيبقى في خط الهجوم الاختيار لكوبر، بين محمود كهربا، أو أحمد حسن كوكا.

الحضري

المحمدي - جبر - حجازي - عمر جابر

أحمد فتحي - طارق حامد

صلاح - السعيد - تريزيجية

كوكا (كهربا)

الحل الثالث: 

الدفع بأحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر، بعد أدائه الجيد خلال مباراة أوغندا، وكذلك سد الفجوة التي استغلها المنتخب المغربي خلال المواجهة الأخيرة.

وفي هذه الحالة سيدفع "كوبر" بإبراهيم صلاح في وسط الملعب، بجانب طارق حامد، لاستغلال التفاهم بينهما في نادي الزمالك، ولكن تبقى النقطة السلبية أنها ستكون المشاركة الأولى لـ"إبراهيم" في البطولة حيث بقي على مقاعد البدلاء.

وسيبقى في خط الهجوم الاختيار لكوبر، بين محمود كهربا، أو أحمد حسن كوكا.

الحضري

المحمدي - جبر - حجازي - أحمد فتحي

إبراهيم صلاح - طارق حامد

صلاح - السعيد - تريزيجية

كوكا (كهربا)

الحل الرابع:

الدفع بأحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر، مع عودة عبدالله السعيد للاعب الوسط الثاني بجوار طارق حامد.

ولكن تبقى الخطورة في ذلك السيناريو، هي قدرات "السعيد الدفاعية"، هل سيقوم بدوره الدفاعي على أكمل وجه مع تدوير الكرة بالشكل الأمثل في نصف ملعب بوركينا؟

وفي هذه الحالة سيكون لـ"كوكا" دورًا أساسيا خلال المباراة، حيث لن يدفع "كوبر" برمضان وكهربا في ذات الوقت، بجانب صلاح وتريزيجية، حيث يفضل الأرجنتيني إبقاء أوراق رابحة على مقاعد البدلاء، وكذلك بسبب أزمة لاعب ستوك الأخيرة بعد اعتراضه على استبداله خلال مواجهة أوغندا، ليبتعد عن المشاركة خلال مواجهتي غانا، والمغرب، لصالح كهربا.

وبالتالي سيكون الأقرب أن يبدأ كهربا، ليقوم بدور صانع اللعب أمام السعيد في تلك الحالة، بين الطرفين، صلاح وتريزيجية، ويلعب كوكا في مركز المهاجم الصريح.

الحضري

المحمدي - جبر - حجازي - فتحي

عبدالله السعيد - طارق حامد

صلاح - كهربا (رمضان) - تريزيجية

كوكا

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

تابع كل الكواليس والأخبار الرياضية عبر صفحة الرياضة على موقع مصراوي من هنا

فيديو قد يعجبك: