إعلان

وزير الاتصالات يطلق حملة للتخلص الآمن من المخلفات الالكترونية

03:57 م الأحد 14 سبتمبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

أطلق اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحملة المجتمعية للتخلص الآمن والنظيف من المخلفات الإلكترونية، والتي تبدأ مرحلتها الأولى بالقرية الذكية في الفترة من 14- 18 سبتمبر الجاري.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الأحد تلقی مصراوي نسخة منه ، تأتي هذه الحملة- والتي تقام من خلال 28 فعالية في جميع أنحاء الجمهورية وتستمر حتى ديسمبر 2016- من خلال تنفيذ برنامج التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة الذي تنفذه الوزارة والذي يأتي في إطار حرص الدولة على تعظيم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة.

كما تأتي هذه الحملة في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة البيئة في نوفمبر 2013.
وصرح المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة ''بأن حماية البيئة هي مسئولية مشتركة بين مختلف الوزارات والقطاعات وأحد الأسس الهامة للوصول إلى التنمية المستدامة، وتجلى هذا واضحاً من اهتمام الحكومة الحالية بقضايا تغيّر المناخ من خلال دعم استخدام التكنولوجيا لترشيد استهلاك الطاقة.

وأضاف السيد الوزير أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتعاون مع وزارة البيئة منذ عام 2010، ورعت برامج تهدف إلى الحفاظ على البيئة والمجتمع من الأضرار والمخاطر الجسيمة الناتجة عن المخلفات الإلكترونية، ودعت إلى التخلص منها بطريقة نظيفة وآمنة.

كما دعا الوزير جميع القطاعات الحكومية والخاصة إلى تبني هذه المنهجية، وإثراء أجندة التكنولوجيا الخضراء صديقة البيئة، وإطلاق حملات مماثلة للمشاركة في تحقيق ليس فقط ''الإدارة الرشيدة للمخلفات الإلكترونية'' بل أيضاً في استخدام تكنولوجيا المعلومات في التقليل من آثار التغيّر البيئي والتكيف، وذلك من خلال ادماج المواطن في المقام الأول في المبادرات المختلفة الراعية لمبدأ توافر بيئة نظيفة خالية من المخلفات الالكترونية.

وتهدف الحملة إلى تفعيل مشاركة الشركات والأفراد وكافة الجهات في مصر في الوصول إلى مجتمع آمن ونظيف من المخلفات الالكترونية الضارة بالبيئة، كما تهدف الحملة إلى الاستفادة من الموارد المهملة والنفايات الإلكترونية واستغلالها الاستغلال الأمثل للحصول على المواد الخام الرئيسية التي تدخل في العديد من الصناعات المختلفة، ثم تبدأ مراحل التدوير للمخلفات الالكترونية ومنها أجهزة الحاسب الآلي، والتيليفون المحمول، والطابعات، وأجهزة الشبكات، والكابلات، والفاكسات، وماكينات التصوير وغيرها وذلك من خلال أحدث التقنيات وخطوط الإنتاج التي تحافظ على البيئة باستخدام طرق نظيفة وآمنة.

وخلال فترة الحملة في القرية الذكية تم تفعيل نقاط لتجميع المخلفات الالكترونية وهي: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة القرى الذكية، وشركة اكسيد، وشركة أوراكل، وشركة موبينيل، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويتم التعاون في هذه الحملة مع شركة القرى الذكية وشركة انترناشونال تكنولوجي جروب والتي لديها أول مصنع متخصص في مجال تدوير المخلفات الالكترونية في مصر وقد افتتحه السيد الوزير في نوفمبر الماضي بالمنطقة الصناعية بـمدينة السادس من أكتوبر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: