إعلان

315 ألف فيروس جديد يوميا خلال العام الجاري 2014

05:04 م الأحد 14 سبتمبر 2014

كاسبرسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

صرح المهندس غريب سعد الباحث الأمني في شركة كاسبرسكي لاب بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط أن معدل اكتشاف الفيروسات اليومية زاد بشكل واضح.

وأوضح في تصريحات مصراوي أن معدل اكتشاف الفيروسات اليومية بلغ 315 ألف فيروس جديد يوميا خلال العام الجاري 2014، بينما كانت تتراوح المعدلات خلال عام 1994 إلى اكتشاف برنامج خبيث كل يوم ، وزاد في عام 2006 ليصل إلى برنامج كل دقيقة ، وبحلول عام 2011 بلغ المعدل برنامج كل ثانية، وبالتالي فإن هذه الأرقام تعكس حجم التحديات الأمنية التي يواجها المستخدم بشكل خاص والدول بمختلف قطاعاتها بشكل عام .

وأضاف أن تحول الاختراقات الأمنية إلى بيزنس قائم يدر الأرباح المالية ساهم في تضخم المشكلة وزيادة المخاطر، يظهر ذلك واضحا خلال الأربع سنوات الماضية، حيث أوضحت الأرقام والإحصائيات استهداف الدول النامية بهدف التأثير على منظومتها الاقتصادية والأمنية ورصد توجهاتها المستقبلية واستراتيجيتها التنموية، وفي مصر تحديدا لم يعد السوق في منأي عن الخطر .

وقال: "تلعب كاسبرسكي لاب علي تعزيز تواجدها لتقديم حلول متكاملة تتضمن الحماية والتدريب والدعم الفني واستباق اكتشاف المخاطر، كما تعمل علي تحليل البيانات بشكل مفصل لتحديد مصادر الخطر والعمل على رفع الوعي والتثقيف بأهمية تطوير المنظومة الأمنية، خاصة في القطاعات والجهات الحكومية والاقتصادية والتي تمتلك بيانات ومعلومات عن الدولة أو المواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: