إعلان

آيباد أير 2 تحت المجهر

09:59 ص الخميس 30 أكتوبر 2014

آيباد أير 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تروج شركة أبل لجهازها الفاخر الجديد آيباد أير 2 بأنه ''أنحف حاسب لوحي في العالم''، ولكن الاختبارات العملية أوضحت أن جهاز أبل يتمتع بالعديد من السمات والوظائف المتطورة بخلاف الجسم النحيف. وفيما يلي إطلالة على أهم المزايا الجديدة.

عندما كشفت شركة أبل النقاب عن أول جهاز آيباد أير قبل عام من الآن كان الجهاز يمتاز بجسم نحيف لم يسبق له مثيل؛ حيث جاء الحاسب اللوحي من الشركة الأمريكية بُسمك يبلغ 5ر7 ملم.

وتواصلت عمليات التطوير ليصل سُمك جهاز آيباد أير 2 الجديد إلى 1ر6 ملم، لدرجة أن سُمك جهازين موضوعين فوق بعضهما البعض لن يصل إلى سُمك أول حاسب لوحي طرحته شركة آبل خلال عام 2010. ولكن التصميم النحيف للغاية لجهاز آيباد أير 2 لم يظهر في الاختبارات العملية بأنه أقوى ميزة للجيل الجديد من الحواسب اللوحية؛ نظراً لأن فرق الوزن البالغ 30 غراماً فقط يجعل المستخدم لا يشعر بأية اختلافات تقريباً عن جهاز آيباد أير الأول. علاوة على أن الترويج للجهاز الجديد بأنه ''أنحف حاسب لوحي'' لن يدوم طويلاً؛ نظراً لأن الشركات المنافسة قد أعلنت بالفعل عن إطلاق موديلات أكثر نحافة من جهاز آبل.

زجاج حماية

ومن ضمن الأمور الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم الطريقة التي قلصت بها شركة أبل سُمك جهاز آيباد أير 2، وليست القيم الخاصة بوزن وسُمك الحاسب اللوحي الجديد؛ نظراً لأن هذه الطريقة تعتبر من أهم نقاط القوة بجهاز آبل الجديد؛ حيث قامت الشركة الأمريكية بدمج زجاج الحماية، الذي توجد تحته شاشة LCD، مع الطبقة الحساسة للمس مع بعضهما البعض من خلال عملية التصفيح لتوفير المساحة بالحاسب اللوحي الجديد.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة أبل بتزويد شاشة جهاز آيباد أير 2 بطبقة مانعة للانعكاسات، وبالتالي تقل الانعكاسات على شاشة الحاسب اللوحي ويشعر المستخدم أثناء استعمال الحاسب اللوحي الجديد بأنه يتحرك بشكل أكثر قرباً من الشاشة، علاوة على إمكانية مشاهدة محتويات الشاشة بسهولة، عندما ينظر المستخدم إلى الشاشة من الجانب ويكون الحاسب اللوحي في وضع أفقي.

ولم يطرأ أي تغيير على شاشة الحاسب اللوحي آيباد أير 2 الجديد، الذي يأتي مزوداً بشاشة قياس 7ر9 بوصة وبدقة وضوح 2048 x 1536 بيكسل، وينبض بداخله معالج A8X ثلاثي النوى يعمل بسرعة 5ر1 غيغاهرتز. وأوضحت الاختبارات أن المعالج الجديد، الذي يتوافر إلى جانب معالج M8، يعمل بشكل أسرع بنسبة تصل إلى 40% مقارنة بمعالج A7 المستخدم في الموديل السابق.

وعلى صعيد أداء الرسوميات يمتاز جهاز آبل الجديد بقوة أكبر مرتين ونصف مقارنة بالحاسب اللوحي السابق، ويمكن للمستخدم ملاحظة هذا الفارق عند الاستمتاع بالألعاب. وتروج الشركة الأمريكية لجهاز آيباد أير 2 الجديد بأنه أول جهاز جوال بنظام ''آي أو إس'' يعمل بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 2 غيغابايت.

ولا تقتصر مزايا التجهيزات التقنية بالحاسب اللوحي آيباد أير 2 على استجابة الشاشة بسرعة كبيرة وبشكل مباشر للمدخلات فحسب، بل يمكن للمستخدم الاستمتاع بجودة صورة على نفس مستوى الجودة التي توفرها أجهزة الألعاب المختلفة، مثل لعبة سباقات السيارات «Asphalt 8: Airborne»، بدون أي تشويش.

ومع ذلك هناك عدد محدد فقط من التطبيقات التي تمت مواءمتها لتتناسب مع المتطلبات العالية للمعالج الرئيسي والرسوميات، ولذلك فإن المستخدم يحصل على جهاز للمستقبل عند شراء آيباد أير 2 الجديد.

مُعرّف اللمس

ولأول مرة في الحواسب اللوحية آيباد تعتمد شركة أبل على مُعرّف اللمس ''Touch ID'' بواسطة مستشعر بصمات الأصابع. وبالتالي لا يتمكن المستخدم من استدعاء الجهاز من وضع السكون فحسب، بل إنه يتمكن أيضاً من حماية بياناته الحساسة والمعلومات المهمة المخزنة على الحاسب اللوحي، فعلى سبيل المثال تدعم ذاكرة المستندات عبر الإنترنت Evernote واسعة الانتشار إمكانية إلغاء القفل عن طريق بصمة الأصابع.

وفي المقابل يفتقر جهاز أبل إلى الزر الموجود بأعلى الجانب الأيمن، والذي كان يتيح إمكانية تشغيل الجهاز بدون صوت وتعطيل وظيفة دوران الشاشة.

ترقية الكاميرا

وقامت شركة أبل بترقية الكاميرا بالحاسب اللوحي آيباد أير 2؛ حيث أصبحت الكاميرا الرئيسية على نفس مستوى الكاميرا في الهاتف الذكي آيفون 6، وتتمتع بدقة وضوح تبلغ 8 ميغابيكسل، مع تحسين وظيفة التصوير بالحركة البطيئة، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة (Full HD) بدقة 1080 بيكسل.

ومع ذلك لا يتوافر بالحاسب اللوحي الجديد وظيفة التثبيت البصري للصورة، والتي توجد في هاتف آيفون 6 بلاس. كما قامت الشركة الأمريكية بترقية الكاميرا الأمامية، كي يتمكن المستخدم من التقاط صور سيلفي أو إجراء حوارات الدردشة عبر الفيديو بواسطة برامج فيس تايم وسكايب وغيرها من برامج التراسل الفوري.

وأكدت شركة أبل أن الحاسب اللوحي آيباد أير 2 الجديد يدعم معيار ac المتطور، والذي يتيح من الناحية النظرية سرعة فائقة لنقل البيانات تصل إلى 866 ميغابت/الثانية.

ويتوافر الحاسب اللوحي الجديد من شركة أبل باللون الرمادي والذهبي والفضي بأسعار تبدأ من 499 دولاراً أمريكياً للموديل الذي يدعم شبكة WLAN اللاسلكية و629 دولاراً أمريكياً للموديل المزود بتقنية LTE وذاكرة سعة 16 غيغابايت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: