"الأرصاد الجوية": أبريل الماضي سجل أعلى معدل لدرجة الحرارة منذ عام 1880

04:50 م الجمعة 20 مايو 2016
"الأرصاد الجوية": أبريل الماضي سجل أعلى معدل لدرجة الحرارة منذ عام 1880

درجة الحرارة

جنيف - (أ ش أ)..

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن سجلات درجة الحرارة العالمية تم كسرها مرة أخرى في شهر أبريل الماضي، وللشهر الثاني عشر على التوالي.

وأفاد تقرير أصدرته المنظمة اليوم الجمعة في جنيف، بأن شهر أبريل الماضي 2016 سجل درجة الحرارة الأعلى في السجلات منذ بدء حفظها عالميا في عام 1880، وأن الوكالة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي تؤكد أن الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي كانت الأكثر دفئا منذ 136 عاما، ومع معدل زيادة في درجة الحرارة بلغ 1.1 درجة مئوية فوق المتوسط لدرجات الحرارة المسجل للقرن العشرين والبالغ 13.7 درجة.

وأوضح التقرير أن عامي 2014 و 2015 سجلا أعلى مستويات لدرجات الحرارة، بينما تشير التوقعات إلى أن العام الجاري سيكسر أرقام العام الماضي، ليسجل أرقاما غير مسبوقة في معدل ارتفاع درجة الحرارة.

وقال السكرتير العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية بيترى تالاس -في التقرير- إن الحرارة التي تم تسجيلها في 2015 تتضاءل مقارنة بعام 2016، وأعاد ذلك إلى التأثير المشترك للتغير المناخي وظاهرة النينيو.

وأضاف أنه على الرغم من أن تلك الظاهرة قد تفسح المكان في وقت لاحق من العام الجاري لظاهرة اخرى مناخية هى (لا نينيا) التي تقوم بتأثير معاكس وتساعد في تبريد الجو، إلا أن ذلك سيكون مؤقتا، ولن يكون كافيا لكبح جماح ظاهرة الاحتباس الحراري.

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

إعلان

إعلان