إعلان

"مروحة الخير".. مبادرة شبابية تٌوفر نسمة هواء للبسطاء

11:14 ص الجمعة 20 مايو 2016

مبادرة شبابية تٌوفر نسمة هواء للبسطاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

انتشرت مبادرة بشعار "مروحة الخير"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تهدف لتوفير مراوح للبسطاء اللذين لا يملكون ثمنها البسيط، لتقيهم من حرارة الصيف، خاصة قبل أيام من حلول شهر رمضان.

"مبادرة ذاتية.. تٌنفذ في محيط شخصي لا تتضمن جمع أي مبالغ نقدية"، عبارة قصيرة لخص بها القائمون على المبادرة فكرتهم التي بدأوا في تطبيقها فعليًا في محيطهم القريب، لقناعتهم أن "المروحة مش رفاهية.. المروحة شيء أساسي جدًا لأي إنسان خصوصًا في الحر والرطوبة والصهد وكتمة النفس، وفيه ناس بيوتها بتبقى مولعة نار باستمرار في الصيف بسبب مواجهة الشمس عليها طول اليوم"، بحسب ما هو مدوًن بصفحة المبادرة على "فيسبوك".

"مش مطلوب منك تدفع فلوس لحد... مش مطلوب منك تجمع تبرعات وتوديها لحد.. الفكرة ذاتية جدًا؛ كل اللي مطلوب منك إنك تشوف مين حواليك محتاج مروحة وتشريتها له بنفسك.. فيه ناس كل حلمها في حر وخنقة وحر الصيف في مجرد مروحة تتطري عليهم عيشتهم، خصوصًا مع دخول رمضان"، هذا هو الشرح المبسط لتنفيذ المبادرة.

يقول هيثم التابعي، أحد القائمين على المبادرة، إنه برفقة عدد من أصدقائه ومعارفه، أطلقوا المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر الفكرة بشكل أكبر في نطاق أوسع، ويضيف "المبادرة تهدف لتخفيف متاعب البسطاء في حر الصيف الشديد.. حق كل واحد حولينا إننا نحس بيه، ونحاول نوفرله بس نسمة الهوا".

يكمل التابعي "المطلوب من المتفاعل مع الفكرة، أن يوفر مروحة بسعر معقول لأسرة تحتاج لها في محيطه، وبالشكل دا نضمن إن الفكرة تلف مصر كلها وخارج مصر كمان".

ينهي التابعي حديثه "آخر أسرة اشترينا مروحة لهم.. الست فضلت تعيط ربع ساعة من الفرحة ولا كأنه تكييف... ببساطة لأنها كانت محتاجاها جدًا".

وبحسب القائمون على المبادرة، فإن السوق مليء بأنواع من المراوح الجيدة من الإنتاج المصري، تبدأ أسعارها من ١٧٥ جنيه إلى حوالي ٣٠٠ جنيه.

فيديو قد يعجبك: