إعلان

سوق ''محسن''.. ''أزبكية'' على الفيسبوك

03:15 م السبت 29 أغسطس 2015

محسن المرغني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

بين حكمة تقول أن أمة إقرأ يجب أن تقرأ، وبين كتب تجاوز عددها الخمسة آلاف كتاب، لم يكن محسن المرغني يفكر كثيرا في قراره بفتح سوق لبيع كل تلك الكتب، مستخدما من وسائل التواصل الاجتماعي فرصة لأن يروج لممتلكاته من الكتب في المجالات المختلفة، من خلال صفحة ''سوق كتبي.. اشتري مني''.

حب القراءة واقتناء الكتب عادة تملكت محسن منذ الصغر، في الصف الثاني الإعدادي كان يتلهف للقراءة، إلى أن وصل لمنتصف الثلاثينات بهذا العدد الضخم من الكتب، بالإضافة إلى آخرين ورثهم من والده وجده، لكن انشغاله بالعمل والإنترنت، وميله إلى قراءة الكتب الإلكترونية pdf جعله يقبل على خطوة بيع كل تلك الكتب، قائلا إن المعرفة ليست في امتلاك الكتب، ولكن في حب المعرفة ذاته.

تراجم مختلفة، ومجلدات ومارجع، يصنف منها محسن العدد أول بأول، بدأها بمجموعة صغيرة عن المسرح، والذي درسه عقب تخرجه من الصيدلة، بالإضافة لكتب عن الشعر لولعه به، كما يطرح هذه المجموعات على الصفحة، كما نجح في بيع أول كتاب بمبلغ 10 جنيهات، يقول إن التفاوض يحدث أيضا من خلال الفيسبوك من أجل البيع والشراء.

لا تقف مبادرة محسن عند حدود مكتبته فحسب، لكنه أيضا يتواصل مع أصدقاء معجبون بالمبادرة، ومنهم من يساعد في توفير كتب لبعض الطلبات أيضا على الصفحة، والتي لا توجد في مجموعة محسن، مضيفا أن الأسعار تكون في الأغلب بالتفاوض بين المشتي وبينه، في مجالات البحث العلمي والمسرح والروايات والأدب وغيرهم.

كما لا يجد الشاب الثلاثيني حرجا في بيع الأغلبية العظمى من كتبه، مع احتفاظه بقليل من المجلدات والمراجع، مشيرا أيضا لامتلاكه نسخ مختلفة من تراجم الكتاب الواحد، يقول''حلمي تأسيس book store أونلاين، مضيفا أن مواقع التواصل الإجتماعي كشفت له عن مزايا عديدة من محبي المعرفة، وتبادل الخبرات عن طريق اقتناء الكتب، ليقول ''حتى بكل الكتب دي الواحد هيفتضل يتعلم''.

رابط صفحة ''سوق كتبي..اشتري مني''

https://www.facebook.com/soukkotobi

سوق الكتب

فيديو قد يعجبك: