إعلان

الصحفيون والمعلمون وضباط الشرطة والسباكون الأكثر إدمانا للقهوة

07:56 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

القهوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

يعشق الملايين القهوة التي تشعرهم بالانتعاش في الصباح وتجعلهم يستعدون جيدا ليومهم، غير أن العاملين في مهن معينة يحبون القهوة اكثر من غيرهم، وفقًا لما أظهره استطلاع بريطاني حديث للرأي.

وكشف الاستطلاع أن الصحفيين والمعلمين وضباط الشرطة والسباكين والعاملين في مجال التجارة، هم اكثر من يشرب القهوة، إذ يصل عدد ما يتناولونه إلى أربعة او خمسة فناجين واكثر من ذلك في بعض الاحيان يوميا.

وأشار الاستطلاع، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن قائمة اكثر المهن التي يتناول العاملون بها الكثير من القهوة، تضمنت أيضًا الممرضين والمدراء التنفيذيين بالشركات والعاملين في قطاع المبيعات حيث يشرب هؤلاء في المتوسط يوميا من ثلاثة إلى أربعة فناجين.

وجاء بعد ذلك العاملون في قطاع تكنولوجيا المعلومات وفي مجال البيع بالتجزئة، بينما جاء السائقون في نهاية القائمة بفنجانين فقط يوميا من القهوة.

وشمل الاستطلاع عشرة آلاف شخص يعملون في مختلف المهن، قال 85% منهم انهم لا يتناولون أقل من ثلاثة فناجين من القهوة يوميا، بينما اعترف 70% بأن قدراتهم العملية تتأثر بدون فنجان القهوة اليومي.

ووجد الاستطلاع أن الصحفيين والعاملين في مجال الاعلام تصدروا قائمة الاكثر شربا للقهوة يوميا، وجاء بعدهم ضباط الشرطة والمعلمون والسباكون والعاملون بمجال التجارة والممرضون والمدراء التنفيذيون ثم العاملون بمجال المبيعات والدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات بينما جاء السائقون في المرتبة الاخيرة.

وتنقسم آراء الخبراء بشدة حول فائدة القهوة للصحة من عدمها، حيث يقول البعض إن تناول اكثر من أربعة فناجين يوميا، يزيد ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي إلى الشعور بالجفاف إذا لم يتم تناول سوائل أخرى إلى جانب القهوة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: