إعلان

''كريم'' في درب ''المنشاوي'' و''البنا'' على اليوتيوب

04:24 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

كريم حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

أكثر من مليون مشاهدة على موقع يوتيوب حاز عليهم شاب لم يعرف مشاهديه اسمه، فقط موهبته التي جذبت المشاهدة، إذ استطاع ''كريم حسني'' أن يقلد عدد من مقرئي القرآن الكريم؛ ففي حوالي ثلاث دقائق، انتقل من صوت محمود خليل الحصري إلى عبد الباسط عبد الصمد ثم لمحمود على البنا والشيخ محمد المنشاوي، ومصطفى إسماعيل.

التقط الفيديو لـ''كريم'' أحد اصدقائه وهو أحمد الدقناوي، وقت أن كان معروفا بين أقرانه بحبه لتقليد أصوات الشيوخ، كان الفيديو في صيف 2011 بحسب ما يتذكر ''كريم''، لينتشر بعدها الفيديو انتشار كبير على الرغم من أن التجربة كانت تسلية، ليقول الشاب ''لم نكن نتوقع انتشار الفيديو بهذا الشكل وإعجاب الناس به''.

لم تكن البداية من ذلك المقطع على الإنترنت، بل بدأ الشاب قراءة القرآن في الإذاعة المدرسية منذ أن كان عمره 14 عاما، ثم تدرج في حفظ كتاب الله القرآن الكريم في دار صهيب بن سنان بمحافظة بورسعيد حيث يسكن، يقول ''كريم'' إنه تأثر بشكل كبير بالشيخ المنشاوي والحصري في البداية، بعد أن اتقن القراءة بشكل جيد إلى حد كبير.

''التقليد شئ في دمي''.. قال الشاب مضيفا أن متابعته المستمرة والإنصات بتمعن جعلاه يحب أولئك الشيوخ تحديدا، ليبدأ في القراءة بشكل جيد، ثم قراءة القرآن أثناء إمامة الناس في الصلاة، بدأ بالشيخ عبد الباسط عبد الصمد، ثم توالت الأصوات، لكنه وجد صعوبة في تقليد الشيخ محمد رفعت.

تنوعت ردود الفعل بين ''ما شاء الله'' والدعوات بالمباركة لـ''كريم'' عبر موقع يوتيوب، ويتابع الشاب الذي يعمل محاسب أنه تعلم في سنتين تجويد القرآن، يتمنى أن يصبح واحد من المقرئين، بعد أن دقق في تفاصيل كل الشيوخ، ليستطيع بعدها التقليد بهذه الطريقة.

لم يحاول الشاب أن يقدم بموهبته في أحد الجهات الرسمية، فهو يرى أن البيئة العامة لمقرئ القرآن ليست مشجعة لأولئك الذين يمتلكون الموهبة، ''ما حاولتش لإني عارف النتيجة''، ويرى أن هناك الكثير من الإحباط وعدم تكريم أو اهتمام أحد في مصر بالمقرئين.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان