إعلان

شباب يناير يحيون الذكرى بـ''اليوم العالمي للمختلين عقليًا''.. ''سلم لنا بقى ع الثورة''

02:27 م السبت 20 ديسمبر 2014

عنبر الثوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-دعاء الفولي:

يبدو مشهد ''عنبر العقلاء'' الذي ظهر بأحد أفلام الراحل إسماعيل يس، غير قابل للتنفيذ واقعياً، إلا أن البعض قرروا تمثيله كرد فعل عما يرونه من أحداث تعصف بثورة يناير 2011، على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، دعا أحمد عاصي، لتدشين ذكرى 25 يناير 2014، يومًا للمختلين عقليًا، قرر فعل ذلك بعد أن فقد الأمل في تحقيق الثورة أهدافها أو لأن المجتمع صار يرى الحالمين بالإصلاح مجانين على حد قوله.

''اليوم العالمي للمختلين عقليا''، هكذا أسمى ''عاصي'' صفحة الحدث على فيسبوك، لا يخطط فيه وأصدقاؤه للكثير ''انا هلبس بيجامة وهمسك صفارة وهتكلم مع الناس''، موضحًا أن ميدان التحرير لن يكون وجهتهم لأنه يتوقع إغلاقه بشكل كبير، لذا سيلجأون لأحد الحدائق المفتوحة، كالأزهر، أو أحد الشوارع المتسعة.

منذ عام وبينما كانت محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تُذاع، قرر ''عاصي'' أن يُقدم على خطوة خروجه للشارع كمختل عقليًا، وكان من المفترض أن يقيم اليوم بالتوازي مع الإفراج عن ''مبارك''، لكن تم القبض عليه في ذلك اليوم، لينتقل الميعاد إلى يناير القادم.

''كل اللي عملناه عشان الثورة ضاع.. والناس شايفين إننا مجانين فخلاص جنان بجنان''؛ قال ''عاصي''، لا ينوي أن يهتف حال نزوله للشارع، بل سيغني هو ومن معه ''هنقول سلملنا بقى ع التروماي وممكن نقول مبارك رئيسي ومرسي رئيسي وسيسي رئيسي''، ردود أفعال الشباب على الصفحة كانت جيدة، يرى الكثير منهم أنها فرصة لإظهار الغضب وتفريغ الإحباط.

لا يستطيع صاحب الدعوة على فيسبوك توقع رد فعل الأمن، قائلا: ''ربنا يستر''، لكنه يرى أن عدم وجود هتافات سياسية أو غيره ستقلل من نسب القبض عليهم من جهة، ومن ناحية أخرى فإن طريقتهم في الأداء أمام المواطنين، قد تجلب لهم تعاطف مع فكر الثورة، غاب في الفترة الماضية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: