إعلان

رئيس وزراء لبنان: إعلان الرياض غير مٌلزم

09:41 م الأربعاء 24 مايو 2017

رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ): 

قال رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، إن لبنان ملتزم بما جاء في خطاب القسم والبيان الوزاري، وأعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن إعلان الرياض ليس ملزمًا وما يهمنا هو وحدتنا الوطنية.

جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت اليوم في قصر بعبدا الرئاسي.

وأشار عون إلى أن بيان القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت في الرياض صدر بعد مغادرة الرؤساء والوزراء، مؤكدًا في هذا المجال التزام لبنان بما ورد في خطاب القسم والبيان الوزاري".

وأكد - عشية احتفال لبنان بذكرى التحرير في 25 مايو - أن الفرحة لن تكتمل إلا بتحرير الأراضي اللبنانية التي لا تزال تحتلها إسرائيل.

وتابع: "لا تزال لدينا مهلة حتى 20 يونيو المقبل للوصول إلى اتفاق على قانون انتخابي جديد، ولن نترك أي فترة تمر يكون فيها فراغ في مجلس النواب، وسنعمل على الوصول إلى صيغة للقانون".

من جهته، أشار الحريري إلى التزام لبنان بميثاق جامعة الدول العربية وانتماء لبنان العربي وحرصه الدائم على ترميم العلاقات مع كل الدول العربية وباقي الدول"، مؤكدًا أن إعلان الرياض " ليس ملزمًا وما يهمنا هو وحدتنا الوطنية والمواقف المحددة في خطاب القسم، والبيان الوزاري".

وشدّد الرئيس الحريري من ناحية ثانية على ضرورة أن نصل إلى قانون جديد للانتخابات النيابية بشتى الوسائل".

يذكر أن بيانًا صدر في ختام القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي انعقدت الأحد الماضي، هاجم "حزب الله" وإيران.

وكان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل قد غرّد على "تويتر" بعد صدور البيان قائلًا إنّ لبنان لم يكن على علمٍ بالبيان أو بمضمونه، وأنّ الدولة ملتزمة خطاب القسم والبيان الوزاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان