أبرز عناوين الصحف العالمية

12:47 ص السبت 20 مايو 2017
أبرز عناوين الصحف العالمية

إعداد - علاء المطيري:
قالت "الإندبندنت" البريطانية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شاهد حراسه أثناء استخدام العنف ضد محتجين ضده في واشنطن، الثلاثاء الماضي، وتساءلت "نيوزويك" الأمريكية عن الآليات التى يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة لمقاضاة حرس أردوغان، وذكرت "الجارديان" البريطانية، أن 19 يونيو هو موعد بداية مفاوضات الـ"بريكست"، وقالت "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لصيف ساخن في الضفة الغربية.

1- الإندبندنت: أردوغان شاهد اعتداء حرسه على المحتجين في واشنطن

الإندبندنت

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن إذاعة "صوت أمريكا" نشرت مقطع فيديو يٌظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - في واشنطن، الثلاثاء الماضي - وهو يشاهد بداية مشاجرة بين حرسه الخاص ومحتجين ينددون بسياسته تجاه سوريا وموقفه من الأكراد.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيوزويك: كيف يمكن محاكمة حرس أردوغان؟

نيوزويك

أشارت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إلى الآليات التى يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة لمقاضاة حرس الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذين هاجموا محتجين مناهضين له أمام مقر السفارة التركية فى واشنطن، الثلاثاء الماضى، مشيرة إلى مقطع فيديو يظهر أردوغان وهو يشاهد اعتداء حراسه على المحتجين قبل أن يدخل مقار السفارة التركية في واشنطن.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يستعد لصيف ساخن

يديعوت أحرنوت

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لموجة عمليات في الضفة الغربية بداية من يونيو المقبل، مشيرة إلى أن تصعيد الأحداث في الفترة القادمة يرجع إلى استمرار إضراب الأسرى واستهداف الفلسطينيين وقتلهم وبدء شهر رمضان مع نهاية الشهر الحالي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- مجلة: جولة ترامب هدفها تسوية الصراع العربي الإسرائيلي

ناشيونال إنترست

قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، إن جولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشرق الأوسط تتزامن مع مساعي الولايات المتحدة لإحياء عملية السلام بين الفلسطنيين والإسرائيليين، مرجحة أن يأتي استئناف عملية السلام في إطار إقليمي وتسوية سلمية للصراع العربي الإسرائيلي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الجارديان: 19 يونيو.. موعد بدء مفاوضات الـ"بريكست"

الجارديان

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بشأن "بريكست" مايكل بارنير، حدد مبدئيًا يوم 19 يونيو المقبل للبدء رسميًا في المحادثات مع بريطانيا بشأن انسحابها من الاتحاد، وهي المفاوضات التي تعد "الأهم في تاريخ بريطانيا".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- الإندبندنت: "داعش" ما زال قادرًا على شن هجمات

الإندبندنت 2

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرًا لمراسلتها في بيروت بيثان ماكيرنان بعنوان "منظمة حقوقية تتهم تنظيم "داعش" بقتل 50 حنديا ومدنيا في هجوم وسط سوريا"، مضيفة: "داعش" ما زال قادرًا على شن هجمات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;