ترامب يبدأ أولى جولاته الخارجية وسط فضيحة متصاعدة

05:09 ص السبت 20 مايو 2017
ترامب يبدأ أولى جولاته الخارجية وسط فضيحة متصاعدة

واشنطن - (د ب أ):

غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واشنطن، الجمعة، في أول رحلة خارجية له، تاركا وراءه فضيحة متصاعدة تتعلق بتعامله مع التحقيق في صلات حملته الانتخابية مع روسيا.

وسيسعى ترامب خلال جولته الخارجية إلى تحقيق عدة أهداف من بينها التأكيد مجددا على قيادة أمريكا للعالم وبناء علاقات مع قادة مهمين وتأكيد الوحدة بين الأديان الثلاثة في العالم.

وبعد دقائق من إقلاع الطائرة الرئاسية من قاعدة عسكرية خارج واشنطن وعلى متنها ترامب وقرينته السيدة الأولى ميلانيا، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن وجود معلومات جديدة في الفضيحة المتفاقمة.

ونقلا عن وثيقة من البيت الأبيض، قالت الصحيفة إن ترامب قال لوزير الخارجية والسفير الروسيين إن إقالته لرئيس مكتب التحقيقات الاتحادي، جيمس كومى، خففت الضغط على التحقيق الذي أجراه المكتب في التدخل الروسي المزعوم بالانتخابات الرئاسية، قائلا "لقد واجهت ضغطا كبيرا بسبب روسيا. وقد تمت إزالة هذا".

وسيزور ترامب كلا من المملكة العربية السعودية وإسرائيل والفاتيكان وبلجيكا وإيطاليا. وتشمل الجولة اجتماعات مع قادة حلف شمال الأطلسي "ناتو" في بروكسل ومجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في جزيرة صقلية الإيطالية.

وفي خطابه الإذاعي الإسبوعي، الذي تم تسجيله قبل المغادرة، وصف الرئيس الأمريكي الجولة بأنها تحمل "أهمية تاريخية بالنسبة للشعب الأمريكي."

وقال مسؤولون أمريكيون إن زيادة تقاسم الأعباء ستكون موضوعا رئيسيا للرحلة، في حلف شمال الأطلسي وفي الشرق الأوسط، حيث يعتزم ترامب الضغط من أجل تشكيل كيان يشبه حلف شمال الأطلسي في المنطقة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان