إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:33 م الأربعاء 19 أبريل 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- علاء المطيري:

قالت "فورين أفييرز" الأمريكية إن تركيا تتجه نحو مزيد من الانقسام بعد تمرير التعديلات الدستورية، واعتبرت نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستخدم قواعده الخاصة في الحكم حتى لو تعارضت مع القواعد القانونية أو تقاليد الشفافية التي اعتادها الأمريكيون، وسلطت "نيوزويك" الضوء على أهمية متابعة الانتخابات الفرنسية التي تجرى، الأحد المقبل، وقالت الجارديان إن أطفالًا لاجئين يبيعون أجسادهم ليدفعوا للمهربين في رحلتهم إلى شمال أوروبا.

1- فورين أفييرز: بعد انتصار أردوغان.. تركيا نحو مزيد من الانقسام 

فورين أفييرز

قالت مجلة "فورين أفييرز" الأمريكية إن انتصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تزيد من سلطاته يعمق حالة الاستقطاب في تركيا، مشيرة إلى أن نتيجة الاستفتاء كشفت أن 3 مدن كبرى هي أنقرة وإسطنبول وإزمير رفضت أجندة الحكومة وتعديلاتها الدستورية رغم أن اثنين منها كانتا معقل حزب العدالة والتنمية خلال فترة حكمه التي تقترب من 15 عامًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- نيويورك تايمز: ترامب يستخدم قواعده الخاصة في الحكم 

نيويورك تايمز

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحكم بقواعد يضعها لنفسه؛ وأن تلك القواعد تكون أقرب لخرق القانون في بعض الأحيان، مضيفة: "على أقل تقدير تكون قواعد ترامب بمثابة تحد لتقاليد الشفافية التي يتوقعها الأمريكيون من المسؤولين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- نيوزويك: الانتخابات الفرنسية الأهم في أوروبا في 2017 

نيوزويك

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية ستبدأ، الأحد المقبل، مشيرة إلى أن هناك أسباب تجعلها الانتخابات الأهم في أوروبا هذا العام.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- الجارديان: أطفال لاجئون يبيعون أجسادهم ليدفعوا للمهربين 

الجارديان

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أطفالاً لاجئين يبيعون أجسادهم للحصول على المال من المهربين في اليونان حتى يساعدوهم في الوصول إلى بريطانيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- واشنطن بوست: خطاب كراهية المسلمين يسيطر على حملات مرشحي الرئاسة الفرنسية

واشنطن بوست

قالت صحيفة"واشنطن بوست" الأمريكية، إن الخطاب المناهض للمسلمين يتزايد داخل حملات مرشحي الرئاسة الفرنسية، حيث ستكون الانتخابات الرئاسية الفرنسية نقطة فاصلة في دولة تعاني من اضطرابات اقتصادية واجتماعية، مما يشكل خطر على التكامل الأوروبي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان