إعلان

فيديو- طفل يمني: "جروحي تؤلمني"

11:00 م الإثنين 27 مارس 2017

طفلين يمنيين من ضحايا الحرب الأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

نشرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية مقطع فيديو قالت إنه يرصد معاناة اليمن التي يرويها طفلان أعمارهم 9 و6 سنوات.

وأوردت الصحيفة في تقريرها، الاثنين، قول الطفل اليمني: "مازالت الجروح تؤلمني. أشعر بخوف شديد"، مشيرة إلى أنها كلمات تكشف آلام الحرب الأهلية على لسان أطفال منسيون.

مضى عامان على بداية الحرب التي قتلت 1546 طفلاً وشوهت 2450 آخرين بدرجات متفاوتة.

كان على، 9 سنوات، واحد من الأطفال الذين أصابهم أذى الحرب، عندما تعرض منزله للقصف في محافظة صعدا فسقط من نافذة طابق علوي ليسقط على رقبته ويتعرض لفقد السمع بصورة كبيرة بعدما تدفق الدم إلى أذنيه لقوة الصدمة.

وتحكي الصحيفة قصة خليل، 9 سنوات وشقيقته نور، 6 سنوات حيث فقدا والديهما في قصف منزلهم إضافة إلى ابن عمه الذي لم يتجاوز 3 سنوات و3 ضيوف كانوا بالمنزل، مشيرة إلى أنه منذ ذلك الحين لا يذهب خليل للمدرسة لأنه بات يخشى من كل شيء وتنتابه كوابيس مريعة لهجوم الطائرات.

وتقول نور: "كنا نلعب أن وشقيقي خارج المنزل عندما سمعنا صوت الصاروخ القادم إلى منزلنا ولم يكن بمقدوري التغلب على الرعب الذي انتابني سوى بإغلاق عيناي"، مشيرة إلى أنه منذ ذلك الحين وكلاهما مصاب بحالة من الرعب.

وتابعت: "كثير من أستيقظ على صوت شقيقي يصرخ وهو نائم خوفًا من الطائرات. أصبحنا نرى في منامنا مشاهد طائرات تعاود الهجوم علينا".

وتسببت الحرب في نزوح 3 ملايين شخص من منازلهم، وتلقى منظمات خيرية اللوم على أطراف الصراع الذين تقول أنهم خرقوا القوانين الدولية.

فيديو قد يعجبك: