إعلان

محافظة القاهرة تستعد لاستقبال شهر رمضان المُبارك

02:07 م الأحد 30 أبريل 2017

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

كلف عاطف عبد الحميد - محافظ القاهرة، السيد عبيد - مدير مديرية الطب البيطري، بتكثيف حملات التفتيش على المنشآت التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها، بكافة أحياء القاهرة، وذلك بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين بالمحافظة للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين، لتفادي تعرضهم لمخاطر التلوث والضرر الذي قد يصيبهم جراء استهلاك مواد غذائية فاسدة.

كما كلف عبدالحميد - خلال اجتماعه مع مديري مديريتي الطب البيطري والتموين - ببحث استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان، وتشـديد الرقابة والمتابعة على محلات الجـزارة والأسـواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن و الأسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة داخل نطاق المحافظة.

وتضمنت قائمة التوجيهات، تكليف إبراهيم عسقلاني - مدير مديرية التموين، بتكثيف أعمال الرقابة التموينية والتجارية على كافة السلع، وضبط الأسواق، والتأكد من انتظام العمل بالمخابز وتعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب والشهر الكريم، ومتابعة وفرة البوتاجاز والسلع الهامة للمواطنين، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومطابقتها للمواصفات ومتابعة الأسعار بها والتأكد من الالتزام التام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة المخالفة.

وأشار السيد عبيد - مدير مديرية الطب البيطري - خلال الاجتماع - إلى أن المديرية رفعت درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر، كما تم إعداد غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لتلقي الشكاوى والبلاغات على الأرقام ( 23646120 ـ 23649474 ) وفاكس 3647652 .

ولفت عبيد، إلى أنه تم إلغاء أجازات الأطباء العاملين بالمجازر، خلال الشهر الكريم وعمل ورديتين للكشف على اللحوم التي يتزايد عليها الطلب خلال الشهر الكريم.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، أنه سيتم تشديد الرقابة على محلات الجزارة والأسواق، وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك، مع تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المستوردة للتأكد من صلاحية المعروض منها، مشيرًا إلى أنه سيتم تكـثيف حـملات مكافحة الكلاب الضالة، خاصةً في مناطق المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصلون كثيرًا خلال شهر رمضان لمنع تعرضهم للعقر والإزعاج من هذه الحيوانات الضالة.

فيديو قد يعجبك: