إعلان

رئيس الوزراء عن رفع أسعار تذاكر المترو: "الموقف صعب جدًا"

06:33 م الأربعاء 22 مارس 2017

تذاكر المترو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن قطاع مترو الأنفاق يعاني من مشاكل كثيرة حيث وصلت مديونياته إلى ٥٠٠ مليون جنيه، لافتا إلى أن الخط الأول للمترو يحتاج إلى أعمال صيانة وتطوير تصل إلى ٣٥٠ مليون جنيه، ولم يحسب في ذلك سداد الفروض والتكلفة الرأسمالية.

جاء ذلك تعليقًا حول ما أثير حول نية الحكومة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق لـ 2 جنيه خلال الأيام المقبلة.

وأضاف إسماعيل في تصريحات للصحفيين بمقر هيئه الاستثمار، أن "الموقف صعب جدا أن يستمر على هذا الوضع"، في إشارة إلى استمرار أسعار التذاكر كما هي.

وأوضح إسماعيل أن الحكومة تدرس توفير ٥٠٠ مليون جنيه لسداد المديونيات المتأخرة على المترو لمدة ثلاث سنوات.

وأشار إلى أن "مترو الإنفاق يخدم عدد كبير جدًا من المواطنين، وأن هناك عدد من المشروعات الخاصة بالخط الثالث والذي سوف يغطي القاهرة الكبرى كلها، ولذلك لابد من المحافظة عليه هذا مرفق هام جدا يخدم ملايين ويجب الحفاظ عليه من التدهور والانحدار".

وذكر أن وزير النقل يدرس موضوع رفع التذكرة كاملًا وسوف يعرضه علينا لنأخذ القرار المناسب.

وحول مصير التعاقدات التي أبرمتها مصر لاستيراد بعض شحنات المواد البترولية من الخارج، أوضح إسماعيل أن مصر لها تعاقدات وتعاملات مع شركات لسنوات طويلة وأن استئناف شركة أرمكو السعودية لتصدير المواد البترولية لمصر لن يكفي كل الاحتياجات في مصر، ولذلك فإن الهيئة تستمر في تعاقداتها مع الخارج.

وحول دراسة رفع حد الإعفاء على ضريبة الدخل للموظفين، قال إسماعيل، إن الحكومة تدرسه وسوف تتخذ قرارًا قريبًا بشأنه.

وتابع: "لقد انتهينا من الخطوة الاستثمارية في اجتماع مجلس الوزراء السابق، وفي إطار الموازنة سنضع مجموعة من الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتخفيف الأعباء عن المواطنين من بينها الإعفاء الضريبي على الدخل".

وحول امتحانات الثانوية العامة، قال رئيس الوزراء، "نحاول تحقيق تكافؤ الفرص بين كل الطلبة ونحاول المحافظة على القيم والمبادئ في المجتمع بحيث لا يكون هناك غش ولكل مجتهد نصيب وحقه طبقا لقدرته وإمكانيته، وهذا العام يشهد اُسلوب في تطوير الثانوية العامة".

فيديو قد يعجبك: