إعلان

"المحامين" تمتنع عن العمل أمام محاكم المنيا اعتراضًا على سجن 9 أعضاء

10:55 م الأحد 12 مارس 2017

سامح عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هاجر حسني:

قرر مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، الامتناع عن الحضور أمام جميع دوائر محاكم الجنايات المنعقدة بالمنيا اعتباراً من غدًا الأثنين 13 مارس 2017 وحتى إشعار آخر، وذلك ردًا على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بالسجن 5 سنوات لـ9 محامين في إهانة "قاضي".

ودعا المجلس، في بيان صحفي عقب اجتماع طارىء، أعضاء النقابة من المحامين بالمنيا عدم دخول قاعات الجلسات أو غرف المداولة للسادة القضاة أو حتى المكاتب الإدارية للمحكمة.

كما دعا المجلس، أعضاءه بالتواجد في الاستراحات المخصصة لهم وعليهم الامتناع عن مخاطبة أي مسئول بالمحكمة بأي شكل من الأشكال وتجنب أي احتكاك لفظي أو عملي مع جميع العاملين بالمحكمة.

كما قرر المجلس دعوة مجلس نقابة المحامين بالمنيا للانعقاد مع مجلس النقابة العامة يوم الثلاثاء 14 مارس لتدارس الخطوات القادمة مع إدراج الأمر على جدول أعمال الاجتماع المشترك لمجلس النقابة العامة مع مجالس النقابات الفرعية ظهر الخميس المقبل.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا، قضت مساء اليوم، برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضورياً، و2 غيابياً، بتهمة إهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان