إعلان

المصريين الأحرار يستضيف وفد تنسيقية "تضامن ضد قانون الخدمة المدنية"

11:32 م الأربعاء 10 فبراير 2016

الدكتور محمود العلايلى أمين اللجان النوعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

استضاف حزب المصريين الأحرار، وفد تنسيقية "تضامن ضد قانون الخدمة المدنية"؛ لمناقشة مشروع "قانون الخدمة المدنية المطور" الذى أعده الحزب؛ وذلك لمناقشة بنوده ومناقشة إمكانية تعديله قبل تقديمه إلى مجلس النواب.

شارك فى اللقاء الدكتور محمود العلايلى أمين اللجان النوعية، والدكتور خالد سمير رئيس لجنة الصحة، والمهندس محمد فريد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية، وأحمد مشعل عضو لجنة العمل.

ومن وفد التنسيقية شارك كل من كمال أبو عيطة، مستشار نقابة الضرائب العقارية، نهى مرشد عضو التنسيقية، سعد شعبان رئيس الاتحاد المصري الديمقراطى.

وأكد الدكتور محمود العلايلي، أن هدف اللقاء هو مناقشة نقاط الاختلاف وإبداء الملاحظات على مشروع القانون الذى يقدمه المصريين الأحرار ، للوصول إلى أرضية مشتركة بين الجانبين لتوسيع مجال الخدمة العام وذلك لتقديم مشروع قانون مطور للخدمة المدنية، مؤكدًا أن الحزب اقترح الأسم الجديد له "قانون
الخدمة المدنية المطور" بحيث يكون مختلف عن القانون السابق.

وأشار ممثلو حزب المصريين الأحرار، إلى أن رؤية الحزب لقانون الخدمة المدنية المطور هدفها تنظيم الخدمة المدنية، مع الأخذ فى الاعتبار الملاحظات السابقة على القانون القديم الذى تم رفضه فى البرلمان، وأن يوفق القانون الجديد بين كل الهيئات ويكون على مستوى عالى من التنظيم.

وخلال اللقاء أشار كمال أبوعيطة - عضو التنسيقية والتى تشمل الاتحاد المصرى الديمقراطي والنقابات المستقلة، الضرائب العقارية، والضرائب على المبيعات- إلى ضرورة وجود قانون يعالج الترهل والفساد الإدارى وتفاوت الأجور.

وأشار إلى أن العمل النقابى هو فى الأساس عملا سياسا ،مشيدا بمبادرة المصريين الأحرار فى عقد هذا اللقاء وتقبل الاختلافات والاستعداد لقبول ملاحظات على مشروع القانون للوصول إلى قانون جيد يحقق العدالة بين الموظفين.

وأكد الحضور على ضرورة التعاون بين العمل النقابى والعمل السياسى ، لتقديم قانون خدمة مدنية يخدم المواطن المصرى بالدرجة الأولى ويحد من فساد الجهاز الإدارى، ويعمل على تحسين حياة الموظف.

وعلى هامش اللقاء أشار كمال أبوعيطة، إلى أن الاجتماع خطوة إيجابية، معربا عن سعادته بأن يكون هناك حزب يهتم بمناقشة مثل هذه القوانين التى تخدم قطاع كبير من العاملين فى الدولة، وهو اتجاه طيب يعمل على التأثير فى الحركة السياسية بشكل عام.

فيديو قد يعجبك: