إعلان

تعرف على استعدادات الحكومة لعيد الأضحى

01:20 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

اتخذت حكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من الاجراءات والقرارات المتعلقة بعيد الأضحى والتي تمس قطاعًا كبيرًا من المواطنين.

مصراوي يرصد أبرز استعدادات الحكومة بمناسبة العيد على النحو التالي:

طوارئ في المترو

وأعلن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، رفع حالة الاستعداد القصوى بمترو الأنفاق بجميع المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، أكد المهندس على الفضالي، رئيس مترو الأنفاق، أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة خلال فترة العيد، والمقدر عدد رحلاتها بـ 1236 رحلة ، بعدد رحلات 382 رحلة بالخط الأول ''حلوان – المرج '' وعدد رحلات 424 رحلة بالخط الثاني '' شبرا الخيمة – المنيب '' والخط الثالث '' العتبة – الأهرام بمصر الجديدة '' 430 رحلة ، ليبدأ العمل من الساعة 5.15 صباحاً حتى الساعة 12.15صباحاً.

منحة 500 جنيهًا

صدق المهندس هاني ضاحي، وزير النقل والمواصلات، على المذكرة المقدمة من النقابة العامة بمنح العاملين بسكك حديد مصر والشركات التابعة لها 500 جنيهًا لكل عامل بمناسبة عيد الأضحى.

وقال مسؤول بالهيئة العامة للسكة الحديد، إن الهيئة قامت بصرف المنحة للعمال بعد تصديق وزير النقل عليها.

قطارات إضافية

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تشغيل قطارات إضافية اعتبارًا من يوم 28 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى عربات وبعض القطارات، على أن يستمر التشغيل فى رحلات العودة حتى يوم 12 أكتوبر المقبل، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي تنفيذًا لسياسة وزارة النقل للعمل على راحة جمهور الركاب، مشيرة إلى أنه اعتبارا من يوم 25 سبتمبر الجاري سيتم إضافة عربات على القطارات المكيفة أرقام (988/887 ، 976، 935 ، 906، 1902/989 ، 886/89 ، 928 ، 996/997 )، وذلك حتى يوم 14 أكتوبر المقبل لنقل المزيد من الركاب".

1632 سيارة نقل ومنافذ للحوم

من جانبه، أكد هشام عطية رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سيتم تركيز أوتوبيسات هيئة النقل العام في المناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث، ومن المقرر أن يبلغ عدد الخطوط التي تمر بجميع هذه المناطق 277 خط يعمل عليها 1479سيارة لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى إنشاء 34 خط جديد تعمل كخدمة خاصة خلال فترة العيد يعمل عليها 153 سيارة ليصبح بذلك إجمالي عدد الخطوط التي تخدم هذه المناطق 311 خط يعمل عليها 1632 سيارة إلي جانب الأتوبيس النهري الذي يعمل عليه 9 وحدات نهرية ومشروع النقل الجماعي بعدد 76 خط يعمل عليهم عدد 561 سيارة .

في السياق ذاته، أوضح جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، أسعار منفذ بيع اللحوم الطازجة المستوردة المقام داخل سوق الترجمان بسعر 38 جنيه للكيلو الكندوز المستورد و35 جنيه للكيلو الضاني المستورد، و45 جنيه للكيلو الضاني البلدي .

الغاء اجازات مفتشي التموين

وألغت مديرية التموين بمحافظة الجيزة إجازات جميع المفتشين والمشرفين على المخابز البلدية، وتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والأسماك، وكذلك فإن المديرية وضعت خطة شاملة للتفتيش على جميع الأنشطة، وخطة أخرى لصرف الدقيق البلدي للمخابز المرخصة من الشون والمطاحن التموينية خلال فترة العيد طبقًا لمنظومة الخبز الجديدة''.

طوارئ بالمستشفيات والمنتزهات

من جانبه، قامت مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة بإعلان حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها خلال فترة العيد ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف ومنع الإجازات والراحات مع وضع نقاط إسعاف متحركة علي طول الكورنيش من الاغاخان بشبرا وحتى كورنيش حلوان و15مايو، وكذلك بالحدائق العامة التي بها تجمعات جماهيرية ومضاعفة تواجد سيارات الاسعاف بالمواقع المتوقع وجود تجمعات جماهيرية بها لتحقيق زمن استجابة سريع في حالة الطوارئ.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: