إعلان

بالفيديو- الكهرباء: نستهدف توليد 4 آلاف ميجا من الشمس والرياح خلال العامين المقبلين

08:31 م السبت 20 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تستهدف توليد 4 آلاف ميجا من الشمس والرياح خلال العامين المقبلين بمساعدة القطاع الخاص والذي حدد له آليات توليد الكهرباء من خلال خمسة شرائح للطاقة الشمسية.

وأكد على أن الجهود مازالت مستمرة لتنويع مصادر الطاقة الكهربائية وتشغيل محطات كهرباء من الطاقة الشمسية ومن الرياح بمساعدة شركات القطاع الخاص.

وأضاف اليماني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على فضائية "الحياة"، السبت، أن مشاركة القطاع الخاص فى توفير الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح سيساهم فى تخفيف الأعباء والأحمال على الشبكة.

ولفت النظر إلى أن هناك أكثر من 70 دولة حولة العالم تطبق نظام تعريفة الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء وتسمح للقطاع الخاص بإنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية و طاقة الرياح.

وتابع: "نحنُ أكثر الدول سطوعاً للشمس لذلك الوزير أعلن عن الآليات للقطاع الخاص لتوليد الكهرباء تحت شروط وخمس شرائح فيما تعليق بالطاقة الشمسية بدءً من المنازل ومَن لديهم النية لانشاء الطاقة الشمسية وتصدير الفائض منهم للشبكة الموحدة بسعر عالي على أعلى شريحة"

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان